حوار - حارس أوغندا يتحدث عن حلم يمكن تحقيقه ضد مصر وغانا مرتين بسبب صن داونز

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 - 13:57

كتب : أمير عبد الحليم

الزمالك وصن داونز

بات حلم منتخب أوغندا بالتأهل إلى كأس العالم مشروعا من وجهة نظر الحارس دينيس أونيانجو، بسبب دوافع أكبر من احتلال وصافة المجموعة خلف المتصدر مصر.

الحلم الأوغندي بدأ بتعادل ثمين مع المضيف غانا في الجولة الأولى، ثم الفوز على الكونجو ليحصدوا 4 نقاط بفارق نقطتين عن الفراعنة.

وقال أونيانجو في حوار مع موقع "فيفا": "عندما بدأنا التصفيات وضعنا هدفا وكان هدفنا الفوز في المباريات التي ستقام على أرضنا، لكن القتال ضد غانا في الجولة الأولى منحنا الأمل".

واستدرك "كل فريق يريد التأهل لروسيا، ولكن علينا أن نكون واقعيين".

وأضاف بحماس "هذا حلم ولكن بعد ذلك الأحلام تتحول إلى حقيقة".

أونيانجو حافظ على نظافة شباكه ضد غانا، وغاب للإصابة ضد الكونجو، لكن منتخب أوغندا واحد من 4 منتخبات لم تستقبل أهدافا حتى الآن في تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال.

لكن أونيانجو حقق أشياء أخرى تستحق التخليد في 2016، فهو فاز مع ماميلودي صن داونز بدوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، وقاد منتخب أوغندا للعودة إلى كأس الأمم الإفريقية بعد غياب 39 عاما.

وتابع أونيانجو "التتويج بدوري الأبطال مع صن دوانز كان حقا حلما تحول إلى حقيقة وما جعله أكثر خصوصية لي أنه جاء بعد التأهل مع منتخب أوغندا إلى كأس الأمم الإفريقية بعد غياب لفترة طويلة".

وأردف "اعتقد أن ما حدث هذا العام كان مختلفا عن مشاركات صن داونز السابقة في دوري الأبطال لأنه كان يعتمد على مهارات اللاعبين الفردية، لكن نحن نكمل بعضنا. اللاعبون الكبار اجتمعوا بنا أكثر من مرة وطلبوا منا الاتحاد وهذا أحدث فارقا كبير".

مصر مرة ثانية؟

قرعة كأس الأمم الإفريقية وضعت أوغندا مرة أخرى في مواجهة غانا ومصر مع منتخب مالي الذي سيكون الطرف الوحيد الغريب.

ويعتقد أن منتخب أوغندا سيكون كبش فداء لباقي فرق المجموعة، لكن الحلم بات أكبر.

وعن كأس الأمم، قال: "اعتقد أننا قادرون على مفاجأة الفرق الأخرى، فمشجعونا يتقبلون أننا لم نتأهل إلى كأس الأمم منذ فترة طويلة لذلك لا يتوقعوا أن نحقق المعجزات. ولكننا نرغب في تجاوز مرحلة المجموعات".

وتابع "سيكون جيدا لنا أن نواجه مصر قبل مباراة تصفيات كأس العالم، تعادلنا مع غانا ونثق في أنفسنا. فلو غابت عنا الثقة لن نذهب حتى إلى كأس الأمم".

وأتم "ندرك أيضا أن الفريق الفائز يتأهل إلى كأس القارات، لماذا لا نحلم بذلك أيضا؟".

التعليقات