مويس كين.. مرحبا بمواليد الـ2000 في دوريات الكبار

الأحد، 20 نوفمبر 2016 - 14:09

كتب : عمر ناصف

مويس كين

أصبح المهاجم الإيطالي مويس كين أول لاعب من الألفية الجديدة يظهر في الدوري الإيطالي بعد أن حل بديلا للمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في فوز فريق السيدة العجوز بثلاثية على بيسكارا بالأمس.

ولد صاحب الـ16 عاما في فبراير من العام 2000 ليسجل نفسه كأول مشارك من مواليد العام في الدوريات الأربع الكبرى: الإيطالي والإسباني والإنجليزي والألماني.

وكان اللوكسمبورجي فينسينت ثيل لاعب ميتز الفرنسي هو أول من شارك من مواليد الـ2000 في الدوريات الخمس الكبرى بإضافة الدوري الفرنسي بعد أن حل كبديل في مواجهة بوردو في سبتمبر الماضي.

ويعتبر كين أحد المواهب الإيطالية البارزة والمنتظر ظهورها منذ الموسم الماضي حيث حرص يوفنتوس على أن يوقع اللاعب عقدا إحترافيا يمنعه من الرحيل بشكل مجاني كما حدث مع مانشستر يونايتد في حالة بول بوجبا وباريس سان جيرمان في حالة كينجسلي كومان والمستفيد كان يوفنتوس في النهاية.

وقام أليجري بضم مويس كين إلى قائمته في الأسابيع الماضية لمواجهة النقص الهجومي للفريق بسبب إصابة ماركو بجاكا ومن بعده ياولو ديبالا ولعبه بثنائي الهجوم المتاح في الفريق الأول ماريو ماندزوكيتش وجونزالو هيجواين.

وجلس كين على مقاعد البدلاء في خمس مباريات سابقة في الدوري الإيطالي وفي مباراتين في دوري الأبطال قبل أن يسجل بالأمس مشاركته الرسمية الأولى مع الفريق في الدوري في إنتظار مشاركات أكثر مستقبلا.

وسجل المهاجم ذو الأصول الإيفوارية 5 أهداف في 5 مشاركاته مع يوفنتوس في دوري الشباب تحت 20 عام بعد أن سجل 25 هدف في 30 مباراة الموسم الماضي مع فريقي تحت 20 و17 عاما.

التعليقات