دراسة – خفض أسعار تذاكر المباريات في إنجلترا.. أرسنال لا يزال الأغلى

الخميس، 17 نوفمبر 2016 - 13:23

كتب : FilGoal.com

جماهير أرسنال

بعد حملات ضغط وانتقادات من جماهير فرق الدوري الإنجليزي الممتاز يبدو أن الأندية رضخت لها بعدما كشفت دراسة عن أن أسعار ثلث تذاكر المباريات للموسم الجاري في بريطانيا تم خفضها.

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" نشرت أمس الأربعاء دراسة عنوانها "سعر كرة القدم 2016" شملت 223 ناديا بريطانيا فصّلت فيها أسعار مختلف فئات تذاكر حضور المباريات في كافة المسابقات.

وبمقارنة أسعار 112 تذكرة ما بين "موسمية" و"يوم المباراة" و"ملعب المنافس" أظهرت الدراسة أن 16 تذكرة فقط زادت أسعارها عن الموسم الماضي فيما بقيت 59 تذكرة بنفس القيمة وتم تخفيض أسعار 37 تذكرة.

ونقلت "بي بي سي" تصريحا لمالكولم كلارك رئيس اتحاد مشجعي كرة القدم قال فيه: "بالنظر إلى صفقة عوائد البث الحلية التي تبلغ 8.3 مليار جنيه إسترليني فإن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تستطيع تحمل تكلفة إدخال كل الجماهير مجانا في كل مباريات الدوري مع الاحتفاظ بهامش ربح أكثر مما كانت تتحصل عليه في ظل صفقة عوائد البث السابقة".

وأضاف "يعطيك هذا فكرة عن حجم الأموال لديهم".

من ناحيتها قالت الرابطة "الأندية تستمع لجماهيرها وتعمل جاهدة للتأكد من أن كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز متاحة وتنافسية وجذابة".

ومن خلال استعراض أسعار مختلف تذاكر حضور مباريات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، كشفت الدراسة عن حفاظ أرسنال على لقب التذكرة الأغلى في فئتي التذكرة الموسمية وتذكرة يوم المباراة حيث بلغت الأولى 2013 جنيه إسترليني والثانية 97 جنيه إسترليني.

فيما جائت التذاكر الأقل تكلفة يوم المباراة من نصيب مشجعي ليفربول وهال سيتي بتسعة جنيهات فقط وبلغت تكلفة أرخص التذاكر الموسمية 252 جنيه إسترليني وهي من نصيب جماهير هال أيضا.

التعليقات