أحمد فتحي: ما العيب في طريقة كوبر الدفاعية؟ لقد منحنا استقرارا نفسيا

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 - 11:41

كتب : إسلام مجدي

أحمد فتحي

قال أحمد فتحي لاعب الأهلي ومنتخب مصر إن هيكتور كوبر مدرب الفراعنة منحهم استقرار قبل مواجهة غانا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، كما دافع عن الطريقة الدفاعية التي ظهر بها المنتخب.

وكان منتخب مصر قد فاز بنتيجة 2-0 ضمن ثاني جولات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا يوم الأحد.

وصرح فتحي في برنامج On Air مع شوبير على إذاعة "نغم إف إم" قائلا :"لن أكذب في البداية فكرتي عن كوبر كانت مختلفة تماما، لكنه محترم ويحب عمله كثيرا، حتى قبل المباراة عرفنا على كل شيء، ومنحنا هدوء واستقرارا نفسيا".

وأضاف "طلب منا الهدوء والاتزان والنظام في الملعب ومنحنا ذلك طمأنينة، وظهر ذلك في الملعب، طبيعي في المباراة قد نرى 2 أو 3 لكن كوبر منحنا الهدوء".

وتابع "كل المنتخب كان رائعا لا يوجد نجم واحد، الجميع دافع جيدا، وساعدنا بعضنا البعض، الموضوع مختلف ولديه نظاما نسير عليه".

واستطرد "صلاح لا يحب العودة للدفاع معي، حينما يلعب جهة اليمين أطلب منه الوقوف معي، لكنه لا يفعل لأنه يرى أن الظهير الأيسر لا يتقدم لكن كان واضحا وجليا أن بابا رحمن كان يهاجم، فقال لي صلاح إنه لا يعود للخلف لأنني موجود وواقف، قلت له فرضا لو أنني كنت سيئا ماذا سيحدث، لكن في الشوط الثاني أراحني كوبر بجعل تريزيجيه بجانبي".

وأردف "أحب تريزيجيه جدا ودائما أقول له إنه سيصبح من أفضل اللاعبين في مصر، إنه يحب التدرب كثيرا ولديه رغبة دائمة في التطور".

وعن طريقة المنتخب تحدث فتحي قائلا: "لم نلعب جيدا؟ هل ذلك لأننا ندافع مثلا؟ البرتغال فعل ذلك في بطولة أوروبا وتوج بطلا لها، وليس من العيب أن تدافع حسب إمكانياتك أو تحترم الخصم، وليس عيبا لأنك اهتممت كثيرا بالمباراة لأنها تصفيات كأس العالم، العيب الحقيقي هو أن نخسر، وفزنا بنتيجة 2-0 وأهدرنا فرصة الثالث، لابد من احترام الخصم وجميع لاعبي غانا كبار".

واستدرك "كان يجب أن نركز طوال الـ90 دقيقة، أخذنا العديد من المحاضرات من كوبر، وتحدث معنا عن طريقة لعبنا دائما، وطريقة الضغط، لكن المحاضرة قبل المباراة بيوم كانت عن غانا، وعرض لنا جميع اللاعبين وعرفنا من سيلعب ومن لن يلعب وتحركاتهم وهكذا".

واسترسل "عرفت قبل المباراة بيومين شعرت أنني سألعب أساسيا، لكن علي جبر هو من أخبرني أول شخص".

وأكمل "أنا بقالي فترة كبيرة في المنتخب ولم أجد تلك الروح من فترة، جميع اللاعبين محترمين، وعمر جابر كنت أعرفه منذ أن كان يأتي مع والده حينما كنت لاعبا في الإسماعيلي، وأحبه كثيرا وأقول له دائما لن ألعب أكثر مما لعبت، والمستقبل له، إنه شخصية رائعة".

وتطرق فتحي للحديث عن خطة المنتخب قائلا :"كوبر لعب على شيء معين قال لنا عليه قبل المباراة كنا نرغب في استغلال صلاح فيها، وحينما تقدمنا بهدف عاد للعب الطبيعي وأشرك رمضان صبحي في الشوط الثاني، تلك هي فكرتي ربما أراد شيئا أخر لكن مشاركة رمضان فرقت كثيرا مع الفريق".

وأضاف "دافعنا في الشوط الثاني كثيرا نظرا لأننا شعرنا بالخوف، لكن في أخر المباراة، وجدنا خطوطهم مفتوحة وطلبت من النني أن نهاجمهم نظرا لأنهم كانوا مرهقين وقلت له إن فرصتنا كبيرة لتسجيل الأهداف".

واسترسل "أنا لا أحبذ الفرحة الكبيرة أو الحزن الكبير، بعد انتهاء مباراة غانا كانت مجرد مباراة عادية في المجموعة، شاهدت مباريات أوغندا وهم جيدين للغاية ومدربهم متميز، وقد تكون مباراتهم أصعب من مباراة غانا، ولازال هناك مزيدا من الوقت ولا نعلم ما سيحدث ومن سيكون موجودا ومن لن يكون".

وأتم"باسم بخير كانت كدمة عادية، الحضري لا نعلم ماذا سنفعل له لقد كان رائعا إنه يتدرب كما لو كان شابا صغيرا ودائما أسأله عن دوافعه، اتجه لعمل عمرة قبل المباراة".

ويعود فتحي للانضمام لفريقه الأهلي الذي سيواجه الإنتاج الحربي في الدوري المصري الممتاز يوم السبت ضمن منافسات الجولة التاسعة من البطولة.

التعليقات