أين يقع ثنائي صلاح ودجيكو بين الأكثر تهديفا في أوروبا "تفوق على ميسي وسواريز"

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 - 23:20

كتب : هشام إسماعيل

صلاح ضد بولونيا

شهدت الجولة الماضية من الدوريات الأوروبية أنباء سارة للمصري محمد صلاح بعد أن سجل أول هاتريك له بالكالتشيو ليصبح رابع إفريقي يحققه.

لكن هل هذا التفوق الوحيد للمصري محمد صلاح هذا الأسبوع؟

بعد نهاية جولات هذا الأسبوع والتي توقفت الدوريات بعدها بسبب تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا أصبح ثنائي محمد صلاح ودجيكو الأكثر تهديفا في الكالتشيو.

ونشرت صحيفة لاسوير الفرنسية تقريرا عن الثنائيات الأكثر تهديفا في أوروبا بعد انقضاء ثلث الموسم تقريبا، فما هو موقع صلاح ودجيكو بينهم.

- في إيطاليا نجد أن ثنائي محمد صلاح ودجيكو هو الأكثر تهديفا بـ18 هدفا بواقع 8 أهداف للجناح المصري و10 للمهاجم البوسني.

- في إنجلترا الثنائي الأكثر تهديفا هو دييجو كوستا وإدين أزار برصيد 16 هدفا، 9 أهداف سجلهم المهاجم الإسباني و7 للجناح البلجيكي، لم يقترب منهم سوى سانشيز ووالكوت بـ11 إذ سجل الأول 6 أهداف والثاني 5.

- أما في إسبانيا فإن التفوق لصالح الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز نجمي برشلونة، إذ سجلا 16 هدفا بواقع 8 لكل منهما لم يقترب منهما سوى ثنائي أتليتكو مدريد جريزمان وجاميرو بـ11 هدفا إذ سجل الأول 6 والثاني 5.

- في ألمانيا على الرغم من إن مهاجم دورتموند أوباميانج وصل لـ11 هدفا إلا أن ثاني هدافي الفريق عثمان ديمبلي لم يسجل سوى هدفين فقط، هو الحال نفسه مع أنتوني موديستي مهاجم كولن صاحب نفس الرصيد أيضا والذي سجل زميله أوساكو هدفين فقط.

- في فرنسا يتصدر إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان 11 هدفا مع زميله لوكاس مورا صاحب الأهداف الخمسة ليصبحا الثنائي 16 هدفا.

الترتيب

1 – محمد صلاح ودجيكو = 18 هدفا

2 – ميسي وسواريز = 16 هدفا.

3 – دييجو كوستا وأزار = 16 هدفا

4 - كافاني ولوكاس مورا = 16 هدفا

5 – أوباميانج وعثمان ديمبلي = 13 هدفا

التعليقات