إبراهيم عبد الخالق: الأهلي جعلني بديلا لصفقتي فتحي والسولية.. فانتقلت للزمالك

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 - 01:56

كتب : محمود باهي

عبد الخالق مرتضى الزمالك

لمع بصفوف سموحة عام 2014، ليلفت أنظار قطبي الكرة المصرية، إبراهيم عبد الخالق يروي كواليس انضمامه إلى الزمالك وتوقيعه للأهلي، وأسباب رحيله عن القلعة البيضاء بعد موسم واحد لينتقل معارًا إلى وادي دجلة.

وقال عبد الخالق خلال استضافته ببرنامج "الحريف" بقناة "دي إم سي": "رحلت عن الزمالك لعدم الحصول على فرصة اللعب بشكل منتظم، كانت هناك مجاملة لبعض اللاعبين، بينما غاب آخرون عن المشاركة رغم جديتهم في التدريبات مثل أحمد حسن مكي ومحمد سالم".

وأضاف: "رفضت أن أكون موظفًا بالزمالك، لذا طلبت الرحيل، وهو ما أثار دهشة مرتضى منصور رئيس النادي، واخترت الانتقال إلى وادي دجلة، لأنه ناد مستقر ومحترف، وسأضمن به الحصول على مستحقاتي بانتظام".

وواصل: "لم أعتاد على الجلوس بديلاً، وفقدت الأمل في أي فرصة، لدرجة أنني تعمدت عدم التعافي بشكل سريع من الإصابة أثناء تولي ماكليش المسؤولية، لقد كان يعدني باللعب، رغم اعتماده على طارق حامد ومعروف يوسف، مع وضع أحمد توفيق على مقاعد البدلاء".

التوقيع للأهلي

واستعاد إبراهيم عبد الخالق كواليس انضمامه للزمالك، موضحًا: "انتقلت للزمالك، لأنه كان الأكثر جدية في التعاقد معي، وتأكيد رئيس النادي على رغبته في ضمي، مع تاكيد زميلي السابق بسموحة طارق حامد على رغبة مسؤولي الزمالك، مع العلم أنني وقعت للأهلي".

وتابع: "أشكر علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة السابق بالأهلي، لقد منحني العقود التي وقعتها، وشطبت عليها".

وبرر لاعب وادي دجلة: "وقتها شعرت أن مسؤولي الأهلي وضعوني بديلاً لبعض الصفقات، حيث كانوا يتفاوضون لإعادة أحمد فتحي من قطر، وكذلك ضم عمرو السولية، لذا لا أقبل أن أكون رقم 2".

المنتخب

واستطرد إبراهيم عبد الخالق: "انتقلت للزمالك، سعيًا للانضمام إلى المنتخب، ولكن أرى أن هناك لاعبين خارج الأهلي والزمالك يستحقون فرصة أكبر مثل صلاح عاشور وعمرو مرعي ثنائي إنبي، وحارس المرمى المهدي سليمان وأحمد نبيل مانجا ثثائي سموحة".

وواصل: "كذلك فإن جنش حالة استثنائية، ويقدم مستويات مميزة رغم مشاركته على فترات متباعدة".

وأشار إلى أن انتقاله إلى وادي دجلة جاء للحصول على فرصة أكبر في اللعب، ولفت أنظار الجهاز الفني لمنتخب مصر بعد موسم مع الزمالك ابتعد فيه كثيرًا عن المشاركة أساسيًا.

وأتم: "مثلي الأعلي محليًا حسام غالي، أعشقه، ولا مثيل له في مصر، وعالميًا لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد ومنتخب كرواتيا".

التعليقات