4 مواقف حولت العلاقة بين مرتضى ومؤمن سليمان

السبت، 05 نوفمبر 2016 - 18:40

كتب : أحمد العريان

مرتضى منصور ومؤمن سليمان

بعد فترة من السعادة والانتصارات، تحول الأمر لغضب وتردد، إلى أن انتهى المطاف بالرحيل.

مؤمن سليمان بدأ مهمته مع الزمالك بالفوز بلقب كأس مصر بعد الفوز على الإسماعيلي برباعية في نصف النهائي وثلاثية في الأهلي بالنهائي.

وفي دوري الأبطال، قاد الفريق للمباراة النهائية أمام ماميلودي صن داونز، ومن هنا بدأ التحول في العلاقة.

الجهاز الفني لنادي الزمالك أعلن تقديم استقالة جماعية من منصبه صباح اليوم السبت على خلفية الاجتماع الذي عقدوه مع مرتضى منصور رئيس النادي. (طالع التفاصيل)

استقالة جهاز الزمالك لم تكن وليدة اللحظة، فالمباراة الأخيرة لمؤمن سليمان مع الفريق الأبيض كانت بانتصار على المصري، لكن يبدو أن مراحل علاقة الطرفين مرت بمواقف كثيرة حتى وصلت الأمور للاستقالة.

FilGoal.com يرصد 4 مواقف ربما كانت سببا في انفصال مؤمن سليمان عن الزمالك.

1) التصريح بالاستقالة

قبل مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك وصن داونز، صرح مؤمن سليمان المدير الفني للفريق بأنه سيتقدم باستقالته في حين خسر اللقب.(طالع التفاصيل)

الزمالك خسر ذهابا بثلاثية. ومرتضى منصور أبدى غضبه من تصريحات مؤمن سليمان، وأكد أنه عاتبه عليها وأخبره بأن لا يصرح من جديد طيلة تواجده في جنوب إفريقيا. (طالع التفاصيل)

2) تبديل المراكز

مرتضى منصور صرح عقب خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا بأن الجهاز الفني ومؤمن سليمان مستمرين مع الفريق حتى نهاية الموسم. (طالع التفاصيل)

ورغم تصريحات مرتضى، إلا إنه أبدى استياءه بسبب إشراك بعض اللاعبين في غير مراكزهم، مع مراعاة النقص العددي في قائمة الفريق.

مرتضى غفر ذلك لمؤمن سليمان، لكنه لم يغفره في مباراة المصري بالدوري.

الزمالك فاز على المصري بهدف، لكن الأداء لم يعجب رئيس النادي، والذي صرح عقب اللقاء بأنه غير راضي عن الأداء وعن إشراك اللاعبين في غير مراكزهم. (طالع التفاصيل)

3) احتراف مصطفى فتحي

عقب مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك وصن داونز، صرح مؤمن سليمان المدير الفني للفريق بأن مصطفى فتحي بات قريبا من الاحتراف الخارجي. (طالع التفاصيل)

تصريحات مؤمن سليمان لم تعجب مرتضى مرة أخرى، ليخرج وينفي تلك التصريحات تماما ويصدر قرارا بمنع المدرب من الإدلاء بأي تصريحات للإعلام. (طالع التفاصيل)

4) الإصابات

وأخيرا الإصابات، هي ظاهرة جديدة عانى الزمالك منها مؤخرا قبل مباراة المصري.

12 لاعبا غابوا عن الزمالك في بطولة الدوري بمباريات متفرقة منذ بداية الموسم بسبب الإصابات. (طالع تفاصيل إصابات الزمالك)

مرتضى منصور اتهم مؤمن سليمان بالتسبب في إصابات لاعبي الزمالك، وصرح عقب مباراة المصري قائلا أن تصرفات مؤمن هي المتسببة في كل تلك الإصابات. (طالع تصريحات مرتضى منصور عن إصابات الزمالك)

وبعد كل ما مرت به علاقة مرتضى منصور مع مؤمن سليمان، كان الانفصال نتيجة طبيعية ربما، نظرا لما آلت إليه العلاقة بين الطرفين.

التعليقات