بالصور- 15 إنجازا لم يحققها نجم المصارعة والسينما ذا روك حتى الآن

الأحد، 30 أكتوبر 2016 - 12:03

كتب : خالد طه

ذا روك

من الذي لا يحب نجم المصارعة دواين جونسون الشهير بـ "ذا روك"؟ فهو يمتلك أكثر ما يملكه أي مصارع بداخل WWE، كما أنه قوي وسريع البديهة بداخل الحلبة، ومن بين مصارعين قلائل ماهرين في فن الخطابة، والقدرة على توجيه الجماهير كيفما بريدين، بسبب امتلاكه لشعبية و"كاريزما" طاغية.

وبعيد عن حلبة المصارعة، فإن ذا روك يمتلك قدرات تمثيلية وقبول عال على الشاشة، جعلته يصبح من بين أهم الممثلين في هوليوود، بل وأكثرهم ربحا في 2016 بحسب مجلة "فوربس".

ولكن أمام ذلك المشوار الحافل بالنجاحات، فإن ذا روك لم يحقق 15 إنجازا، سواء في المصارعة الحرة أو خارجها، والتي نلفت جمهوره إليها في السطور التالية:

1) هزيمة جولدبرج

لم يتمكن ذا روك أن يهزم جولدبرج بداخل الحلبة، منذ الظهور الأول للأخير في الحلبة، والذي قام فيه بتسديد "ضربة رمح" موجعة لذا روك.

كما أن الحظ لم يكن حليف ذا روك عندما واجه جولدبرج بعد ذلك في مهرجان Backlash، والذي تعرض فيه لهزيمة منه.

2) الفوز بجائزة سينمائية رئيسية

ذا روك من الأسماء اللامعة في مجال صناعة السينما في هوليوود، فدائما ما تحقق الأفلام التي يقوم ببطولاتها ملايين الدولارات في شباك التذاكر، ولكن المشكلة أنها لا تجذب أي جوائز رئيسية لصاحبها، ربما لأن جوائز الأوسكار تتجاهل أفلام الأكشن بشكل عام.

3) نيل لقب "ملك الحلبة"

لم يفز ذا روك ببطولة "ملك الحلبة" أثناء عمله في WWE قط، وهي خسارة من الممكن أن يعوّضها خلال الفترة المقبلة.

4) تحطيم رقم ريك فلير القياسي

فاز ذا روك بـ "بطولة WWE" عشرة مرات في مشواره بداخل حلبة المصارعة، وهو ما يجعله بعيدا عن الرقم "الأسطورة" ريك فلير، الذي فاز بنفس البطولة 16 مرة!

5) مواجهة فينس ماكمان في مباريات فردية

من الغريب أن ذا روك لم يتواجه مع رئيس WWE فينس ماكمان في مباريات فردية، عكس مصارعين آخرين سخروا منه وواجهوه، مثل أبنائه شاين وستيفاني، وستيف أوستن، وهالك هوجان، وتريبل إتش، وريك فلير، وشون مايكلز.

6) تقديم جزء ثان لسيرته الذاتية

كانت مذكرات ذا روك الشخصية بعنوان The Rock Says، والتي نشرها في 2000 ناجحة بكل المقاييس، لأنها من أوائل مذكرات المصارعين التي احتفظت بشخصية كاتبها طوال سرد أحداثها، ما جعلها تعتلي قائمة صحيفة The New York Times لأكثر الكتب مبيعا.

وحقق ذا روك العديد من الإنجازات والنجاحات من بعد مرور 16 عاما على طرحه لمذكراته، ما يجعل طرح جزء ثان منها الآن جدير بالدراسة الجدية.

7) عمل جولات لحفلاته الموسيقية

غناء ذا روك من بين أكثر الأمور روعة في WWE خلال الـ 13 عاما الماضية، لأنه كشف عن جانب جديد لنجم المصارعة، وأزاح الستار عن مواهبه الغنائية، فما بالك عندما يجول ذا روك بجيتاره الموسيقي حول العالم في جولات عالمية؟ من المؤكد أن الأمر سيكون ممتع ومربح للغاية.

8) الفوز بـ "بطولة الولايات المتحدة"

فاز ذا روك بالعديد من البطولات بداخل WWE، ولكن لم يكن من بينها "بطولة الولايات المتحدة".

9) عدم الانتقال لشركة أخرى

من بين أسباب شعبية وجماهيرية ذا روك هو عدم عمله في شركة غير WWE، عكس مصارعين آخرين مثل تريبل إتش وستيف أوستن الذين كانوا منضمين لـ WCW، قبل أن يغادروها ويتعاقدوا مع WWE.

وبسبب التزامه الشديد مع WWE، فإن رئيسها فينس ماكمان دائما ما يرد له ذلك الوفاء، بمساعدته في أن يصبح من ألمع نجوم الشركة، من بين كل أبناء جيله.

10) التخلص من بعض إكسسوارته

كان مظهر ذا روك في منتصف التسعينيات مريعا ويدعو للسخرية، بسبب الإكسسوارات التي كان يستخدمها، منها قلادة سخيفة، وحقيبة يضعها على وسطه، وهي التي لم يتخلص منها حتى الآن!

11) طرح ألبوم غنائي

قبل أن يقتحم مجال السينما والأفلام، شارك ذا روك في تقديم بعض الأغاني المنفردة، بمصاحبة موسيقيين معروفين، فتعاون مع وايكليف جين في أغنية It Doesn't Matter، وPie مع سليك ريك، ما يجعلنا نتسائل: هل سترى ذا روك يقتحم مجال الموسيقى والغناء بطرحه لألبوم كامل، معتمدا في ذلك على مشواره الناجح في المصارعة والسينما؟

12) الفوز بلقب "نجم العقد"

شاهد ذا روك نجم المصارعة ستيف أوستن في 2002 وهو ينال لقب "نجم العقد"، خلال احتفالية عرض "راو" المباشر بمرور 10 سنوات على إطلاقه. وفي سنة 2003 استخدم ذا روك فور أوستن باللقب كمبرر لمواجهته في مهرجان "ريسلمانيا" في نفس العام، واستلزم من ذا روك 3 ضربات Rock Bottom كي يهزم ستيف أوستن في المباراة حتى هزمه بالفعل، ما يجعل ذا روك أحق بلقب "نجم العقد" الآن.

13) عدم تعيينه كمدير في WWE

لم ينل ذا روك عرض من WWE كي يكون أحد مسوؤليها التنفيذيين في الشركة، مثله مثل المصارع السابق دانييل برايان، الذي أصبح الآن مدير عرض "سماكداون" المباشر، والمصارع السابق ميك فولي الذي أصبح الآن مدير عرض "راو" المباشر، وربما يعود هذا لانشغال ذا روك طوال الوقت بالسينما والتلفزيون.

14) هزيمة "الإعصار"

هزم ذا روك العديد من نجوم المصارعة طوال مشواره، كما لم يتسنى له هزيمة بعضهم، مثل جولدبرج وجريجوري هيلمز الشهير بـ "الإعصار"، والذي ذاع صيته في 2003، وقتما كان ذا روك في بداية مشواره مع السينما.

15) مغادرة "ريسلمانيا" وهو "بطل WWE"

على الرغم من مبارياته الناجحة العديدة، إلا أن ذا روك لم يغادر مهرجان "ريسلمانيا" كـ "بطل WWE".

التعليقات