هل تعرف صلة القرابة التي تجمع بين هؤلاء اللاعبين؟ مفاجأت

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 - 14:25

كتب : عمر ناصف

وانياما‎

تنتشر صلات القرابة بين اللاعبين حول العالم فهناك الثلاثي جوردان وأندريا ورحيم أيوا أبناء النجم الغاني عبيدي بيليه والأخوان دي بوير فرانك ورونالد والأخوان توريه كولو ويايا والأخوان نيفيل جاري وفيل.

بالإضافة إلى علاقة أبناء وأباء كتشيزاري ونجلخ باولو مالديني ويوهان ونجله جوردي كرويف ولكن هناك أيضا صلات قرابة بين لاعبي كرة القدم لم تكن تعرفها رصدها موقع "Squwaka".

1-أوكوشا وأيوبي

ظهر الجناح النيجيري المميز أليكس أيوبي مع أرسنال من الموسم الماضي ليحجز لنفسه بداية من هذا الموسم مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق ويصبح أحد أعمدته الرئيسية.

ويبدو أن اللاعب قد حصل على مهاراته وثباته في الملعب من عمه جاي جاي أوكوشا النجم السابق لبولتون وباريس سان جيرمان.

2-إمير سباهيك وإيدين دجيكو

سيكون من الصعب الربط ما بين عصبية سباهيك مدافع هامبورج المثير للجدل بتصرفاته وبين هدوء وحكمه مهاجم روما إيدين دديكو.

ولكن دجيكو الهداف التاريخي للمنتخب البوسني يعتبر ابن العمة الصغير للاعب الأكثر مشاركة في تاريخ بلاده دوليا سباهيك.

3-عائلة ألكانتارا الكروية ورودريجو

الجميع يعلم بأن تياجو ألكانتارا لاعب بايرن ميونيخ والمنتخب الإسباني هو شقيق رافينيا مدافع برشلونة والمنتخب البرازيلي والثنائي أبناء اللاعب البرازيلي السابق مازينهو.

ولكن في الليجا يتواجد مهاجم برازيلي أخر من أبناء عمومتهم وهو رودريجو مورينو مهاجم فالنسيا الحالي وبنفيكا السابق.

4-ماريجا ووانياما

قد يكون هذا صعب التصديق ولكن السبب يكمن في اسم الشهرة فقط فماكدونالدو ماريجا أحد الأسماء الفائزة بثلاثية إنتر ميلان التاريخية في 2010 هو الأخ الشقيق لفيكتور وانياما نجم وسط توتنهام الحالي.

ويعتبر ماكدونالدو هو الأخ الأكبر وكاد يكون سببا في نهاية مسيرة أخيه الصغير بعد انضمامه إلى بارما في 2008 حيث أضطر فيكتور الصغير حينها إلى العودة إلى كينيا بعد أن كان يقيم ويلعب في أكاديمية النادي الذي يلعب له أخيه هيلسنبورج النرويجي.

5-ليروي فير وباتريك فان أنهولت

الثنائي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي ليروي فير لاعب سوانزي سيتي والظهير باتريك فان أنهولت لاعب سندرلاند هم أبناء عمومة أيضا.

الثنائي الذي تنحدر عائلتهم من جزر كوراكو لعبوا معا في كل الأعمار السنية في المنتخب الهولندي وتبدو مسيرتهم الكروية تسير معا فظهروا في نفس الوقت في الدوري الهولندي وانتقلا أيضا إلى إنجلترا معا ولكن لم يكونا أبدا زملاء في الأندية بل متنافسين دائما.

6-لوا لوا وبولاسي

لعب 11 لاعب من الكونجو الديموقراطية فقط في الدوري الإنجليزي ثلاثة منهم من عائلة واحدة، لومانا لوا لوا بدأ في بورتسموث عندما كان في البريميرليج وظهر معهم بينما أخيه كازينجا اكتفى ببرايتون في البريميرشيب.

أما الأفضل في العائلة فكان أبناء عمومتهم يانيك بولاسي نجم إيفرتون الحالي والذي انتقل إليهم ب25 مليون جنية استرليني قادما من كريستال بالاس.

7-ماتيب وجوب

هل تتذكر المهاجم الكاميروني جوزيف جوب؟ اللاعب الذي قاد ميدلزبره للكأس في 2004 يعتبر من أبناء عمومه الثنائي جويل ماتيب مدافع ليفربول وأخيه ميرفن ماتيب لاعب أوجسبورج.

8-جارجانو وهامسيك

تزامل الثنائي السلوفاكي ماريك هامسيك والأوروجوياني والتر جارجانو في نابولي لأكثر من 8 أعوام شهدت بعد خمس سنوات زواجا من جارجانو بشقيقة هامسيك والذي أتمه في 2012 ليصبح الثنائي أنساب.

9-دافيد أوسبينا وجيمس رودريجيز

علاقة نسب أخرى فخاميس رودريجيز نجم المنتخب الكولومبي يعتبر زوج دانيلا أخت حارس مرمى أرسنال وزميله في المنتخب الكولومبي دافيد أوسبينا منذ 2011.

التعليقات