اللجنة الأوليمبية لـ في الجول: رواتب الأجانب قيد الدراسة.. وهذا هو موقف كوبر

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 - 18:42

كتب : أحمد الخولي

الجهاز الفني لمنتخب مصر

قال هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية إن قرار منع تلقي المدربين الأجانب رواتبهم بالعملة الصعبة وحصولهم عليها بالجنيه المصري مازال في طور الدراسة.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن إقرار القرار بشكل رسمي من قبل وزارة الرياضة، وهو ما نفاه حطب لـFilGoal.com موضحا بعض النقاط حول القرار حال تطبيقه.

وقال حطب لـFilGoal.com: "لا يوجد قرار رسمي بعد، والأمر مازال قيد الدراسة. نحن كلجنة أوليمبية متحمسون بشدة لتلك الخطوة".

وفسر "عندما عدنا من ريو دي جانيرو، وجدنا أن معظم الاتحادات لديها مدربين أجانب يحصلون على رواتب تتراوح بين 10 آلاف و30 ألف دولار، بلا نتائج إيجابية".

وأضاف "وجودهم لم يمنحنا الإيجابيات التي نتمناها".

وأكمل "كما أن البلد لا تملك ما يكفي من العملة الصعبة، والأمر أصبح مكلف لأنه يكلف كثير من الجنيهات بسبب انخفاض قيمة العملة المحلية".

وشدد "هنا يجب التذكير أن ذلك الأمر يمثل مشكلة كبيرة، لأننا نتحدث عن أموال الدولة التي تمر بمشكلة ونحتاج لتخفيف الضغط عليها".

واستدرك "هذا القرار سيسري حال تطبيقه على الاتحادات وليس على الأندية".

ماذا عن هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب كرة القدم الأول؟ يجيب حطب "هذا القرار يسري على كوبر، هو دائما يقول إنه أصبح مثل المصريين، نلتمس من اتحاد الكرة أن يفاتحه في ذلك الأمر حتى يحصل على مرتبه بالجنيه المصري".

وعن كيفية تطبيق القرار قال "لم نتفق على طريقة التطبيق بعد، لكن المؤكد أنه سيطبق على العقود الجديدة ولم نتفق على كيفية تطبيقه بالنسبة للعقود الموجود بالفعل".

وأكمل "سنقر لائحة بالقرار وسنلزم الاتحادات بها كوزارة للرياضة وكلجنة أوليمبية".

ولكنه أتم "هذا القرار قد يكون له استثناءات، مثل المدرب الإسباني الموجود مع هداية ملاك بطلة التايكوندو، هو مدرب ناجح لذا قد يتم استثناءه".

التعليقات