4 ملامح من انتصار الزمالك على صن داونز "لماذا يا مؤمن"

الأحد، 23 أكتوبر 2016 - 23:28

كتب : FilGoal.com

الزمالك وصن داونز

انتصر الزمالك على ماميلودي صن داونز في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بهدف دون رد لكن تلك النتيجة لم تكن كافية للظفر باللقب للمرة السادسة في تاريخه.

وسقط الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا بثلاثة أهداف لهدف في مجموع المباراتين أمام منافسه الجنوب إفريقي الذي ظفر بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

ويستعرض FilGoal.com أبرز 4 ملامح من لقاء الإياب.

جنش مميز

شارك محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى الزمالك في الشوط الثاني في لقاء الذهاب بعد إصابة أحمد الشناوي وأنقذ فريقه من تلقي هدفا رابعا.

وفي لقاء الإياب كان جنش أساسيا على حساب الشناوي وقدم الأول مستوى مميز بل وأنقذ فريقه في أكثر من مرة من استقبال هدفا كاد يقتل الحلم مبكرا.

مرتدات قاتلة

على الرغم من سيطرة الزمالك على أغلب فترات المباراة إلا أن الهجمات المرتدة لصن داونز كانت تشكل خطرا حقيقيا على مرمى جنش.

لم يستطع وسط الزمالك إفساد هجمات صن داونز قبل أن تصل للدفاع أو لمرمى جنش ولولا الأخير وبعض التدخلات من علي جبر وأحمد دويدار لكان نجح صن داونز في تسجيل هدفا.

خطورة ستانلي

قدم ستانلي أوهاوتشي المنضم حديثا للزمالك من وادي دجلة مباراة مميزة من جميع الجوانب وكان أحد أسباب خطورة الفريق طوال المباراة.

فتارة يعود لتسلم الكرة من منتصف الملعب ثم يركض للأمام أو يرسل التمريرات البينية لزملائه.

وتارة أخرى تجده داخل منطقة جزاء صن داونز في انتظار العرضيات والبينيات ويحسب له تسجيله الهدف الوحيد من هجمة لم تكن خطرة.

بل وكاد أن يصنع الهدف الثاني لمايوكا لولا تشتيت مدافع صن داونز الكرة من على خط المرمى.

لماذا يا مؤمن؟

"يجب على مؤمن سليمان أن يجازف الآن فلا يجد أمامه أي شيء أخر" هكذا تحدث أحمد حسام "ميدو" مدرب الزمالك السابق والمحلل الحالي بشبكة "بي إن سبورتس" أثناء تعليقه على المباراة.

الزمالك ظل مسيطرا على المباراة ونجح في تسجيل هدفا بعد تسديدة زاحفة من ستانلي واحتاج لزيادة عددية في منتصف الشوط الثاني فلا يوجد شيء يبكي عليه.

ولكن تأخرت مشاركة المهاجم الصريح المتواجد على مقاعد بدلاء الزمالك إيمانويل مايوكا حتى الدقيقة 85 وكاد أن يسجل هدفا فور مشاركته.

ليظل السؤال لماذا لم يجازف مؤمن سليمان مبكرا خاصة بعد تسجيل ستانلي للهدف الأول للزمالك؟

التعليقات