مدرب أوغندا لـ في الجول: لن أكون مطمئنا لمواجهة مصر في أمم إفريقيا

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 - 13:26

كتب : إسلام مجدي

ميشو

"إن كان علينا مواجهة مصر في دور المجموعات بكأس الأمم فلن أكون مطمئنا لذلك". هكذا بدأ ميلوتين سيردوفيتش مدرب منتخب أوغندا حديثه مع FilGoal.com.

وتجرى اليوم قرعة اختيار مجموعات المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

واتجه FilGoal.com لسؤال مدرب أوغندا والذي سيواجه منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم خلال شهر مارس المقبل، وهناك احتمالية لوقوعه مع الفراعنة مرة أخرى بدور المجموعات من أمم إفريقيا.

وفي هذا الصدد سأل FilGoal.com ميشو سيردوفيتش حول رأيه في إمكانية مواجهة مصر مرتين في فترة قصيرة فأجاب "ليست لدي أي أمنيات محددة للقرعة، فتركيبة وقوعك في مجموعة سهلة ليست مطروحة، فهناك 16 منتخبا هم الأفضل في القارة".

وأضاف "إن كان علينا مواجهة مصر في دور المجموعات فلن أكون مطمئنا لذلك، لأنني أعتبره منتخبا متعطشا للإنجازات في بطولة كأس الأمم، بعدما قدمه في بطولات 2006 و2008 و2010، ثم غيابه عن البطولة 3 مرات في النسخ المتتالية، لن يكون سهلا مواجهة منتخب لديه كمية الجودة والمواهب، إضافة لتعطشه لكرة القدم، ورغبته في جعل المصريين فخورين من أجل تكرار إنجازات الماضي".

واستطرد "إن حدث وواجهنا مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية، علينا أن نتقبل ذلك، لكنني أعلم أنه ضمن أصعب 3 منتخبات تكتيكية بإمكانك التحضير لمباراة ضدها، لكن قبل أي شيء لننتظر القرعة ونرى كيف سنخطط بعدها، سواء في كأس الأمم أو تصفيات كأس العالم فكل مباراة مختلفة عن سابقتها والأمر نفسه ينطبق على مصر".

هل يرى أوغندا مرشحا للفوز بالبطولة؟

قال ميشو:"في كرة القدم هناك وجهة نظر للمشجعين، مشجعو أوغندا يطمحون في التتويج باللقب وهناك أيضا وجهة نظر لي كمدرب، وهي واقعية أن أوغندا عادت لكأس الأمم بعد غياب دام 39 عاما، ونحن بحاجة للمضي خطوة بخطوة بعد تلك المدة".

واسترسل "سنسعى لتحقيق التالي، تسجيل أول أهدافنا في البطولة، ثم الفوز بأول نقطة، ثم الفوز بأول مباراة لنا، وأخيرا محاولة الوصول لربع نهائي البطولة".

وأردف "لا يمكن أبدا للمدرب أن تقوده عواطف المشجعين، لكن لغة الوقائع ومنطق كرة القدم، والمنطق السليم يقول لنا أن نعمل جيدا وبقوة ونحسن من طريقتنا في لعب كرة القدم، إضافة لمعاييرنا ووضع بصماتنا التكتيكية وبعد ذلك نحاول أن نصبح مفاجأة كأس الأمم الإفريقية".

وعن القرعة

وتحدث مدرب المنتخب الأوغندي عن قرعة كأس الأمم الإفريقية قائلا:"أنا هنا من أجل القرعة لكن هدفي الرئيسي أن أرى عائلتي الإفريقية الكروية وأشقائي ونستمتع بروح الكرة الإفريقية سويا".

وأتم"حضرت خطط لكل فريق وما سيفعله فقط سننتظر القرعة لنرى ما سيحدث، وأي فريق سنواجهه وأي فندق سنكون فيه ومواعيد مبارياتنا وبعد ذلك سنتحضر بدقة لمبارياتنا، كما لو كنت عميلا خاصا يبحث في كرة القدم الإفريقية لكي أجعل أوغندا ستستفيد من كل المعلومات التي جمعتها".

ويعد ميشو مدرب منتخب أوغندا خبيرا بالكرة الجنوب إفريقية، إذ أنه درب أورلاندو بايرتس في عام 2006 كما تولى تدريب عدة أندية إفريقية مثل سانت جورج والهلال السوداني ويانج أفريكانز، وتولى تدريب منتخب رواندا، ويدرب منتخب أوغندا منذ عام 2013.

التعليقات