تقرير جنوب إفريقي: إحذر يا صن داونز.. مهمة الزمالك ليست مستحيلة

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 - 12:38

كتب : إسلام مجدي

الزمالك وصن داونز

حذر تقرير نشره موقع "سويتان لايف" الجنوب إفريقي فريق ماميلودي صن داونز من الاعتقاد بأن مهمته سهلة ضد الزمالك في لقاء الإياب على ملعب برج العرب.

وكان الزمالك قد خسر في لقاء الذهاب يوم السبت بنتيجة 3-0 في جنوب إفريقيا، ويخوض الفريقان لقاء الإياب يوم الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية يوم الأحد.

وسلط التقرير الضوء على فرصة الزمالك في العودة مرة أخرى في لقاء الإياب مستشهدا بمثال نهائي دوري أبطال إفريقيا 1976.

حينما واجد هايفا الغيني نظيره مولودية الجزائر وفاز بنتيجة 3-0 في الذهاب على ملعبه عام 1976 في النهائي، لكن الفريق الجزائري قلب الطاولة وفاز بنتيجة 3-0 في الإياب لتصل المباراة لركلات الترجيح ويفوز بنتيجة 4-1 ويخسر الفريق الغيني المباراة.

وأوضح التقرير أن الزمالك فريق قوي للغاية على ملعبه وفاز بنتيجة 4-0 في نصف النهائي على الوداد المغربي.

وبجانب فوز الزمالك على الوداد أشار التقرير إلى أن الفارس الأبيض لم يسجل أكثر من هدفين في مباراة على ملعبه سواء في دور المجموعات أو المراحل الإقصائية من دوري أبطال إفريقيا فيما يقرب من العقد.

ونجح الفريق في تسجيل هدف وحيد خلال البطولة الحالية ضد صن داونز وإنيمبا بدور المجموعات وكذلك في الدوري المصري سجل هدفين.

وألمح التقرير إلى أن بيتسو موسيماني سوف يحترس جيدا من أن الخسارة ستكون جيدة كفاية طالما ليست بأكثر من هدفين.

كما أشار التقرير إلى خسارة صن داونز من الأهلي في لقاء الذهاب بنهائي 2001 بنتيجة 3-0 على الرغم من سيطرته على المباراة.

وهناك أمثلة أخرى لأندية عادت من بعيد مثل ريال باماكو المالي والذي فاز في لقاء الذهاب على ملعبه بنتيجة 3-1، لكنه خسر من ستاد أبيدجان بنتيجة 4-1 في لقاء الإياب عام 1966، وأيضا أشانتي كوتوكو الغاني والذي فاز على فيتا كلوب في لقاء الذهاب بنتيجة 4-2 قبل أن يخسر في الإياب 3-0 عام 1973.

وأتم التقرير تحذيراته بمثال لفريق الزمالك نفسه بعد الفوز على أفريكا سبورت عام 1986 بنتيجة 2-0 في لقاء الذهاب، لكنه خسر بنفس عدد الأهداف في الإياب ووصل الفريقان لركلات الترجيح ليفوز الفارس الأبيض باللقب الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه في ذلك الوقت.

التعليقات