#ليلة_الأبطال - بشرى لجماهير يوفنتوس يحملها بوفون

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 - 23:06

كتب : عمر ناصف

بوفون

نجح جيانلويجي بوفون قائد وحارس يوفنتوس الإيطالي في التصدي لركلة جزاء ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون خلال مباراة الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

وتعتبر تلك الركلة هي رقم 29 التي يتصدى لها بوفون في مسيرته الكروية من أصل 90 ركلة جزاء واجهها في مسيرته الطويلة على كل المستويات.

بينما هي الركلة رقم 4 التي يتصدى لها في بطولة دوري أبطال أوروبا من أصل 10 ركلات جزاء سددت على مرماه سواء مع بارما أو يوفنتوس.

وسيكون على جماهير يوفنتوس أن تتفائل بتصدي بوفون لركلة الجزاء، فالتاريخ يقول أنه عندما يتصدى بوفون لركلة جزاء يصل يوفنتوس إلى نهائي دوري الأبطال.

في موسم 1997-1998 تصدى الحارس الشاب حينها لركلتي جزاء في تلك النسخة خلال مباراة واحدة أمام بروسيا دورتموند في مرحلة المجموعات، الأولى من أندرياس مولر والثانية من ستيفان شابويسات.

وكان بوفون لاعبا في بارما حينها وفشل في التأهل من دور المجموعات حيث حل ثانيا خلف النادي الألماني والقوانين حينها كانت تتيح للأول فقط التأهل لربع النهائي ولكن يوفنتوس نجح في استكمال المسيرة وتمثيل إيطاليا في النهائي.

بعد ذلك انتقل بوفون إلى يوفنتوس في صفقة تاريخية وينتظر حتى 2002-2003 للتصدي للركلة الثالثة الأوروبية له وتحديدا من لويس فيجو أمام ريال مدريد في عودة نصف النهائي الأوروبي ويتأهل إلى النهائي.

ولكن التفاؤل لا يجب أن يأخذ جماهير الفريق الإيطالي بعيدا فرغم وصولهم إلى نهائي تلك البطولتين إلا أنهم خسروا الأولى أمام ريال مدريد بهدف مياتوفيتش والثانية أمام ميلان بركلات الجزاء بعد التعادل السلبي.

التعليقات