400 مباراة في دوري الأبطال .. مباريات تاريخية لريال مدريد وأرقام متضاربة

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 - 15:47

كتب : محمود مصطفى

بطولات ريال مدريد

يلعب ريال مدريد اليوم الثلاثاء مباراته رقم 400 في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أوروبا محافظا على لقبه كأكثر الفرق مشاركة في تاريخ أعرق المنافسات الأوروبية.

ربما لن تعني مواجهة ليجيا وارسو البولندي لرجال المدرب زين الدين زيدان أكثر من ثلاثة نقاط في رحلة الحفاظ على اللقب الأوروبي إلا أن جماهير النادي الملكي ستحتفل بالتأكيد بالرقم التاريخي في المواجهة التي يستضيفها ملعب سانتياجو بيرنابيو.

الرقم الذي أعلنه الريال يتعارض مع إحصائيات موقع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يشير إلى أن العملاق الإسباني لعب بالفعل مباراته رقم 400 عندما تعادل مع بروسيا دورتموند على أرض الأخير، كما أعلن ريال مدريد أن أقرب مطارديه بايرن ميونيخ لعب 313 مباراة منذ بدء مشاركاته في البطولة الأوروبية في حين يقول الإتحاد الأوروبي إن النادي البافاري لعب 315 مباراة.

مباريات تاريخية

المباراة الأولى للريال في البطولة كانت في سبتمبر عام 1955 عندما فاز على سيرفيت السويسري في ملعب الأخير بهدفين نظيفين. ريال مدردي أكمل مشواره في النسخة الأولى ليسجل أول ألقابه الأوروبية.

المباراة رقم 100 كانت تعادلا سلبيا لريال مدريد في مارس 1973 في مواجهة مضيفه دينامو كييف الأوكراني في ربع نهائي البطولة قبل أن يفوز في العودة بثلاثية نظيفة تأهل بها لملاقاة أياكس الذي توج باللقب بعد إقصاء مدريد من نصف النهائي.

فيما جائت المباراة رقم 200 أمام بورتو عندما حل ضيفا في مدريد في سبتمبر 1999 في مباراة دور المجموعات التي فاز فيها الأخير (3-1). واصل الريال طريقه حتى النهاية متغلبا على فالنسيا في النهائي ليحرز اللقب الثامن.

وفي دور المجموعات كذلك لعب ريال مدريد المباراة رقم 300 في سبتمبر 2007 أمام فيردر بريمن في البرنابيو عندما فاز البطل الإسباني (2-1) قبل أن يخرج من دور الـ16 أمام روما في البطولة التي حصدها الغريم برشلونة.

التعليقات