ملامح من تجاوز أرسنال الصعب لعقبة سوانزي.. تألق والكوت ورقم قياسي

السبت، 15 أكتوبر 2016 - 21:58

كتب : علي أبو طبل

ثيو والكوت أرسنال

حقق أرسنال فوزا صعبا على حساب سوانزي سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال المباراة التي أُقيمت على ملعب الإمارات ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

مباراة اعتاد جماهير أرسنال على صعوبتها، ولكنها مرت بسلام ليستمر أرسنال في إنطلاقته الجيدة هذا الموسم، ويتقاسم الصدارة مع مانشستر سيتي برصيد 19 نقطة.

ما أهم الملامح في هذا الفوز الشاق؟ .. نستعرضها لكم خلال التقرير التالي.

قطار الإنتصارات

بعد هزيمة في أول جولة أمام ليفربول تبعها تعادل أمام حامل اللقب ليستر سيتي، فإن أرسنال بهذا الإنتصار قد وصل إلى سادس انتصار متتالي في إنطلاقة مميزة.

ما يميّز أرسنال هذا الموسم حتى الآن هو قدرة الفريق على خطف إنتصارات هامة حتى وإن كان الأداء ليس بالمثالي. نقاط هامة يحصدها أرسنال حتى الآن تضعه بقوة في حسابات المنافسة قبل نهاية الـ10 جولات الأولى.

6 انتصارات وتعادل وهزيمة، و19 هدفا مُسجلا –نفس رصيد مانشستر سيتي- مقابل 9 أهداف مُستقبلة –أكثر من السيتي بهدف واحد-، هي حصيلة الجانرز في البريمرليج هذا الموسم حتى الآن.

ثيو النجم !

ثيو والكوت كان نجما فوق العادة في انتصار اليوم بتسجيل هدفين من الثلاثية، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم في البريمرليج.

بإضافة تلك الأهداف الـ4 إلى هدفيه في شباك بازل في دوري أبطال أوروبا، فإن والكوت قد سجل 6 أهداف في آخر 5 مباريات خاضها مع المدفعجية في جميع المسابقات هذا الموسم. ليُثبت أنه دعامة أساسية في تشكيلة أرسين فينجر، وكذلك يثبت قدرته على كونه لاعبا حاسما.

أرقام قياسية

هذا الفوز جعل الجانرز ثاني فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يتجاوز الـ1000 نقطة على ملعبه بوصوله إلى النقطة 1002. الفريق المتصدر هو مانشستر يونايتد الذي وصل إلى النقطة 1103.

إنطلاقة سيئة

لم تتغير الأحوال سريعا بقدوم الأمريكي بوب برادلي في القيادة الفنية لفريق سوانزي سيتي خلفا للإيطالي فرانشسكو جيدولين. حيث تلقى الفريق هزيمته السادسة هذا الموسم مقابل انتصار وتعادل وحيد، ليتوقف رصيد الفريق عند 4 نقاط في المركز الـ19.

ما زال أمام المدير الفني السابق لمنتخبي مصر والولايات المتحدة ونادي لوهافر الفرنسي عمل كبير من أجل تحسين النتائج بعد إنطلاقة تكاد تكون الاسوأ للنادي منذ صعوده للدوري الإنجليزي الممتاز في 2011/2012.

التعليقات