حوار في الجول - علاء عبد العال: أنباء رحيلي عن إنبي "تصفية حسابات"

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 - 00:09

كتب : أحمد شاكر

علاء عبد العال

تحدث علاء عبد العال المدير الفني لإنبي عن التقارير الصحفية التي تشير إلى اقترابه من الرحيل عن تدريب الفريق البترولي بسبب سوء النتائج.

وخسر إنبي في الجولة الرابعة من الدوري المصري أمام سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان عبد العال تحدث لـFilGoal.com قبل المباراة عن انطلاقة إنبي في الدوري وما يسعى لتحقيقه مع الفريق هذا الموسم.

وقال عبد العال لـFilGoal.com: "أول 3 جولات في الدوري بدأنا بشكل جيد أمام النصر للتعدين وفزنا برباعية، ثم تعادلنا مع الشرقية وأهدرنا الكثير من الفرص وأرى أن هذا اللقاء كان خسارة علينا بنقطتين".

وأضاف "بالنسبة لمباراة المقاصة واجهنا فريق قوي للغاية على ملعبه وكنا نرغب في الخروج بنتيجة إيجابية لكن النتيجة جاءت غير متوقعة وعلى عكس سير المباراة. الجميع قال إن النتيجة ثقيلة لكن الذي شاهد اللقاء يعلم تماما أننا أهدرنا الكثير من الفرص وأهداف المقاصة بسبب أخطاء فردية من المدافعين بالإضافة إلى قصور من بعض اللاعبين، لذلك قررت خصم 20 ألف جنيه من كل لاعب شارك في المباراة بالإضافة إلى 50 ألف جنيه من عمرو مرعي الذي أهدر فرص كثيرة وعمرو طارق الذي تسبب في ركلة جزاء ولم ينفذ مهامه في الملعب".

واستكمل "من يصر لابد أن يتم معاقبته وأرى أن مباراة المقاصة لم تكن سيئة فنيا من إنبي لكن الفريق الفيومي استغل الفرص التي أتيحت له فضلا عن تألق لاعبه أحمد الشيخ".

موقف إنبي

وأردف "جمعنا 4 نقاط في أول 3 جولات مثل الإسماعيلي، هناك أندية كبيرة لم تحصل على أي نقطة ومنهم من حصل على نقطة واحدة، لا نزال في بداية الدوري والموسم طويل وأراهن على إنبي هذا الموسم، أتمنى إنهاء الدوري بشكل جيد".

وتحدث عن فترة توقف الدوري "هي فرصة لالتقاط الأنفاس وتصحيح الأخطاء وكان هناك جلسة مع أكثر من لاعب وتدربنا بشكل جيد ولعبنا وديتين أمام أبو كبير والنصر واستفدنا منهما كثيرا".

حقيقة الرحيل

وعن الأخبار التي تشير إلى رحيله قال: "كلها اجتهادات صحفية و"تصفية حسابات" من بعض الإعلاميين لصالح أشخاص أخرى لعمل بلبلة داخل النادي، مجلس الإدارة يعي ذلك بشكل جيد ونفى ذلك في أكثر من مرة بكل احترام، واجتمع كذلك مع اللاعبين وأكد أن كل هذا ليس له أساس من الصحة، وشدد المجلس أيضا للاعبي لفريق أن خطأ الموسم الماضي بتغيير الجهاز الفني لن يتكرر هذا الموسم".

طموح إنبي

وانتقل للحديث عن طموح إنبي "دعمنا بعض المراكز وهناك تدعيمات لمراكز أخرى لكن ليست على المستوى السابق، مثلا رحل أسامة إبراهيم ومحمد ناصف والتدعيم في هذه المراكز جاء بلاعبين ليس لديهم خبرة أمثال أحمد أبو الفتوح مواليد 1997، وعلي فوز ظهير أيمن الألومينيوم ولا يزال يحتاج لاكتساب الخبرات أيضا، بالإضافة إلى أحمد عبد العزيز من أسوان".

وأضاف "أي مدير فني يريد أن ينهي الموسم فى المربع الذهبي، هناك أندية كثيرة دعمت صفوفها بشكل كبير لكن تملك أيضا الطموح للتواجد فى المربع الذهبي وهذا يتطلب جهد كبير، وأبلغت اللاعبين بذلك. نحتاج فقط للصبر ومازلنا في مرحلة الإحلال والتجديد وهذه الفترة تحتاج لبعض الوقت".

استبعاد عمرو طارق

وتحدث عن استبعاد المدافع عمرو طارق قائلا: "ليس استبعاد بنفس المعنى لكنه عقاب، منحته أكثر من فرصة لكنه أخطأ كثيرا وهذا بسبب عدم التركيز أو أن اللاعب يحرص على الظهور بشكل جيد وـأتي نتيجة ذلك عكسية".

وتابع "مركز عمرو طارق حساس للغاية وتسبب في ركلتي جزاء في مباراتين، لدينا البديل لذلك قررت إراحته، ليس لأنه لاعب سيء بل العكس فهو لاعب صغير وواعد ويتماز بالقوة ونريده أن يستعيد الثقة والتركيز مرة أخرى لاسعادة مكانه الأساسي وبنسبة كبيرة لن يلعب مباراة سموحة".

واختتم عبد العال تصريحاته قائلا "ليس لدينا الآن سوى علي لطفي من يستحق الانضمام للمنتخب ويشارك أيضا فهو ليس أقل من عصام الحضري أو الشناوي أو إكرامي، لكن الفترة المقبلة لدينا صلاح سليمان وأعتقد أنه يحتاج لنظرة من الجهاز الفني للمنتخب، فهو شارك قبل ذلك بكأس العالم للشباب ويملك إمكانيات رائعة، بالإضافة إلى عمرو مرعي المهاجم الذي يصل للمرمى أكثر من مرة كل مباراة ومع الوقت سيكون له شأن كبير في الدوري والمنتخب إذا انتبه لهما الجهاز الفني للمنتخب المصري".

التعليقات