حوار - حسام غالي يتحدث عن اعتزال كرة القدم والمنتخب.. ونصائحه للزملاء

الخميس، 06 أكتوبر 2016 - 13:38

كتب : حسام نورالدين أحمد الخولي

اهلى مقاولون

"قد يكون هذا الموسم هو الأخير لي في كرة القدم أو أستمر لفترة أطول، لكني سأقرر مصيري بنفسي".. هكذا تحدث حسام غالي قائد النادي الأهلي عن مستقبله في كرة القدم.

وأجرى حسام غالي حوارا مع المركز الإعلامي للفريق الأحمر، تحدث فيه عن الفريق وعن مستقبله مع كرة القدم.

وكل ما يلي على لسان حسام غالي..

"فترة التوقف مفيدة للفريق لالتقاط الأنفاس وتصحيح بعض الجوانب الفنية والبدنية قبل استئناف الدوري مجددا".

"الدوري يزداد صعوبة من موسم لأخر في ظل التدعيمات القوية التي أبرمتها معظم الفرق وارتفاع سقف الطموح لدى الجميع من أجل الحصول على ترتيب متقدم في المسابقة".

"وفي كل الأحوال، الأهلي دائما يكون جاهزا لكل الاحتمالات، خبرة لاعبيه في النهاية تمكنهم من التعامل مع كل الظروف لأن المنافسة محليا تحتاج للنفس الطويل الذي لا يتوفر إلا في فرق قليلة".

حسام البدري

"أحسام البدري من الشخصيات التي أحبها في كرة القدم وأحترمها للغاية في كل الأوقات وكنت دائم الاتصال به منذ رحيله في المرة الأخيرة وحتى عاد وأتمني له التوفيق الدائم وأن يحقق كل ما يتمناه مع الأهلي وأن يكرر الإنجازات التي حققها مع الفريق في فترة ولايته الأخيرة".

الاعتزال

"في نهاية الموسم الجاري سأقيم نفسي وأرى إن كنت مازلت قادرا على العطاء أم لا، وبالتأكيد أنا أتمنى الاستمرار داخل الأهلي ختام مشواري مع الفريق الذي تربيت فيه".

"بشكل عام، قد يكون هذا الموسم هو الأخير لي أو أن استمر لموسم أخر والاعتزال أولا وأخيرا هو سنة الحياة".

"أنا دائما أؤدي ما علي وأجتهد في الملعب وأحرم نفسي من متع الحياة، ولدي ثقة في الله أنه سيكرمني دائما بقدر جهدي، كنت دائما أحرم نفسي من كل شيء من أجل كرة القدم وأعطيها كل ما تستحق وستظل الكرة هي أهم أولوياتي وهذا الأمر محسوم بالنسبة لي منذ أن كنت ناشئ في الأهلي وحتى الآن".

نصائح الزملاء

"أكثر شئ يزعجني كلاعب كرة أن أرى لاعب مقصر في حق نفسه وأحاول كثيرا تقديم النصح لهذه النوعية لأن التقصير بداية ضياع أي لاعب".

"دائما ما تتسبب نصائحي في تحويل مسار العديد من اللاعبين نحو الأفضل وفى بعض الأحيان يغضب اللاعب من كثرة تقديم النصح له لكنى أستمر في فعل هذا الأمر دون كلل أو ملل وأعلم أن هذا اللاعب سيشكرني في النهاية".

"لازلت علي اتصال حتى الآن بمارتن يول المدير الفني السابق للأهلي، فهو محب جدا لمصر وكان سعيدا بالإقامة هنا ويهنئ كل اللاعبين الذين يحرزون أهداف مع الأهلي".

المنتخب

"أتمنى التوفيق للمنتخب في مهمته تحت قيادة هيكتور كوبر سواء في البطولة الإفريقية أو مشوار الصعود لكاس العالم لأن الكرة هي مصدر سعادة للجماهير وسيكون الوصول لكاس العالم هو مصدر لتغيير المناخ العام في مصر ولذلك يجب أن يقف الجميع خلف المنتخب ويؤازره للوصول لهدفه".

التعليقات