أرسنال يملك أموالا أكثر من ريال وبرشلونة وبايرن .. ويونايتد على القمة

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 - 17:31

كتب : محمود مصطفى

أرسنال

كشف أرسنال في بداية الأسبوع عن تقريره المالي عن موسم 2015/2016 مسجلا سيولة نقدية مقدارها 226 مليون جنيه استرليني وهو ما يضع النادي اللندني في المركز الثاني خلف مانشستر يونايتد الذي سجل 229 مليون .. ولكن هل تعلم أن الأموال السائلة لدى كل من الناديين أكثر مما لدى ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ مجتمعين؟

حسب البيان الذي خاض أرسنال سوق انتقالات صيفي قوي هذا العام حيث تعاقد مع أربعة لاعبين هم روب هولدنج وجرانيت تشاكا وشكودران موستافي ولوكاس بيريز بمبلغ تجاوز التسعين مليون جنيه استرليني، مستمرا في تغيير صورة النادي المتحفظ في سوق الإنتقالات.

الإنفاق على اللاعبين الجدد لم يؤثر على قوة النادي المالية وإن كان مانشستر يونايتد تفوق بفارق طفيف على النادي اللندني من حيث السيولة المادية إلا أن الفريقين يبتعدان بكثير جدا عن أقرب الملاحقين من أندية الدوري الإنجليزي وهو مانشستر سيتي برصيد 75 مليون.

النادي الأقرب أوروبيا للناديين الإنجليزيين من حيث السيولة النقدية هو ريال مدريد الذي سجل في تقريره المالي أقل من 100 مليون إسترليني.

إلا أن السيولة النقدية ليست كل شيء حيث جاء أرسنال في المركز السابع ويونايتد في المركز الثالث في آخر نسخة من تقرير "ديلويت" المالي لأغنى الأندية حول العالم في التقرير الذي يتضمن مؤشرات كالعوائد التليفزيونية وعقود الرعاية.

التعليقات