الفرص المهدرة واختفاء إبراهيموفيتش ضمن 5 ملامح لتعادل يونايتد مع ستوك

الأحد، 02 أكتوبر 2016 - 20:06

كتب : إسلام مجدي

مورينيو

سقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل مع ستوك سيتي بنتيجة 1-1، على الرغم من ذلك لم تعكس النتيجة مجريات اللقاء.

كيف ذلك؟ مانشستر يونايتد قدم أداء ممتازا وخلق عددا كبيرا من الفرص لكن إنهاءها كان بأسوأ طريقة مما جعل الشياطين الحمر يحصلون على نتيجة لا تعكس ما قدموه.

ويستعرض معكم FilGoal.com أبرز ملامح مباراة يونايتد وستوك

أفضل أداء في الموسم؟

على ملعبه ووسط جمهوره استحوذ يونايتد على الكرة بنسبة 62% ونسبة دقة التمريرات كانت 88% يونايتد فاز بـ51% من نسبة اعتراضاته وبالتحديد من 37 قام بهم.

وارتكب 9 أخطاء، وفاز بـ60% من مراوغاته إضافة لفوزه بـ59% من الكرات الهوائية التي اشترك بها لاعبوه.

جوزيه مورينيو مدرب يونايتد تحدث عن ذلك قائلا : "الأمر بسيط لقد قدم مانشستر يونايتد أفضل أداء له في الموسم الحالي، كان من الممكن أن نفوز بثلاثية نظيفة أو 4-0 قبل نهاية الشوط الأول، و6 و7 في نهاية المباراة".

في مباراة ليستر سيتي خلق يونايتد 23 فرصة وصنع منهم 4 أهداف، في مباراة ستوك خلق الفريق 18 فرصة لم يستغل أي منها.

على الرغم من قوة أرقام مباراة ستوك لكن لم تتكرر نفس نتيجة ليستر، أداء يونايتد ضد الثعالب كان أسوأ من اليوم حتى فيما يخص نسبة الاستحواذ كانت 54%.

وصرح مورينيو عقب المباراة : "لا يمكنني تصديق أن النتيجة انتهت بـ1-1، لم تكن مستحقة، أكرر لقد كان أفضل من مستوى الفريق ضد ليستر سيتي وذلك لأن النتيجة كانت أكبر من الأداء واليوم كان النقيض تماما".

مستوى بوجبا

هل كان النجم الفرنسي سيئا؟ بوجبا خلال المباراة سدد 6 كرات على المرمى منهم اثنين كادا أن يسكنا شباك لي جرانت حارس ستوك سيتي المتألق.

دقة تمريرات بوجبا خلال المباراة كانت 91% منها 4 تمريرات حاسمة، وفاز بمراوغتين من أصل 3.

ضد ليستر سيتي دقة تمريرات بوجبا كانت 87% منها 3 تمريرات حاسمة وفشل في المراوغة الوحيدة التي قام بها خلال اللقاء.

أين اختفى إبراهيموفيتش؟

النجم السويدي غاب عن التسجيل في 3 مباريات متتالية حتى الآن ضد واتفورد وليستر وستوك فريقه خسر مباراة وفاز في مباراة وتعادل في مباراة.

ضد ستوك نسبة دقة تمريراته تقدر بـ74% وخلق فرصة وحيدة وفاز بمراوغة وحيدة أجراها خلال المباراة، زلاتان بحاجة للعودة للتسجيل مرة أخرى ليعود مع يونايتد.

قال مورينيو عقب المباراة "في الشوط الأول وفي الدقيقة الأولى تحديد كانت لدينا فرصة من كرة رائعة جدا لعبناها، بعد ذلك بدقائق كان هناك فرصة لبول بوجبا يواجه الحارس، وكان لدينا في الشوط الأول 3 أو 4 فرص".

ماذا حدث لدي خيا؟

بعد أن كان ديفيد دي خيا أحد أسباب انتصارات يونايتد في أخر 4 مباريات تلقت شباكه أهدافا وبالتحديد 7 أهداف.

الحارس الإسباني تعامل بسذاجة مع كرة الهدف لستوك سيتي ومكن الفريق من الانفراد بالمرمى الخالي تماما من دون سبب واضح لمثل هذا التصدي.

ثنائية هيريرا وبوجبا

للمباراة الثانية على التوالي نرى مثلث خوان ماتا وأندير هيريرا وبول بوجبا، الأبرز هي ثنائية هيريرا وبوجبا ضد ستوك نسبة دقة تمريراتهما معا 90% وخلقا 5 فرص وقاما بـ5 عرضيات وفازا في 4 مراوغات من أصل 7 وسددا على المرمى 10 تسديدات.

ثنائية بوجبا وفلايني في أخر مباراة لعباها سويا كانت نسبة دقة تمريراتهما 76% وخلقا 4 فرص وفازا بـ6 مراوغات من أصل 7.

التعليقات