الإمارات تفتتح تصفيات المونديال بفوز صاعق في اليابان

الخميس، 01 سبتمبر 2016 - 14:56

كتب : وكالات

فجر المنتخب الإماراتي مفاجأة ثقيلة في افتتاح مباريات تصفيات كأس العالم لقارة آسيا بعد أن نجح في الفوز على اليابان في عقر داره بهدفين مقابل هدف.

ونجح الأبيض في خطف ثلاث نقاط من المرشح الأول لتصدر المجموعة في ملعبه ربما يشكلوا فارقا كبيرا معه في مشوار التصفيات الطويل.

فوز يعد هو الأول للإمارات في تاريخها على اليابان على ملعب الأخير.

وعلى الرغم من تأخره بهدف كيوزوكي هوندا في الدقيقة الـ11 من الشوط الأول برأسية خدعت خالد عيسى حارس الإمارات لتسكن شباكه.

لكن أحمد خليل هداف المنتخب الإماراتي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 20 من ضربة حرة مباشرة تعامل معها نيشيكاوا حارس اليابان بشكل خاطيء لتسكن شباكه.

وفي الشوط الثاني أسكت المنتخب الإماراتي الجميع في اليابان بعد أن سجل هدفا ثانيا عن طريق أحمد خليل من ركلة جزاء في الدقيقة 54 بعد أن نفذها بطريقة بانينكا.

وضغط المنتخب الياباني بشكل قوي إلا أن صمود الدفاع الإماراتي وتألق خالد عيسى حارس الأبيض الذي تصدى لأكثر من 10 تسديدات منع الساموراي من تعديل النتيجة.

كما ألغي الحكم القطري عبد الرحمن جاسم هدفا صحيحا لليابان بعد أن تخطت كرة تاكومو أسانو خط المرمى قبل أن يبعدها خالد عيسى لتنتهي المباراة بفوز الإمارات 2-1.

بتلك النتيجة يصعد المنتخب الإماراتي للمركز الثاني في انتظار نهاية مباريات المجموعة الثانية بعد أن فازت أستراليا على العراق ومازال تتبقى مباراة السعودية وتايلاند.

وتقام التصفيات بنظام المجموعات على أن يصعد أول وثاني كل مجموعة ويلعب الثالث الملحق الآسيوي.

شاهد أهداف المباراة

التعليقات