تقرير في الجول – دي بور وتحدي جديد في إنتر ميلان

الخميس، 11 أغسطس 2016 - 15:13

كتب : عمر ناصف

أعلن نادي إنتر ميلان عن تغيير في جهازه الفني قبل أقل من شهر على إنطلاق الدوري الإيطالي وذلك بإقالة المدير الفني السابق روبرتو مانشيني وتعيين الهولندي فرانك دي بور خلفا له والذي قد يتسبب في تغيير شامل على فلسفة الفريق.

المدرب الهولندي الشاب والذي بدأ مسيرته التدريبية في 2010 مع أياكس واستمر معه لست سنوات سيبدأ رحلة جديدة في عالم التدريب وهذه المرة في إيطاليا التي لم يلعب بها من قبل.

المدافع الهولندي الذي لعب لأياكس وبرشلونة وجلاطاسراي قبل الذهاب لإنهاء مسيرته في قطر سيكون أمام تحد جديد من أجل إدخال الكرة الشاملة الهجومية الهولندية على فريق كان يدربه مانشيني صاحب النزعة الدفاعية.

دي بور يعتمد على طريقة 4-3-3 وطوال ست سنوات تدريبية و262 مباراة مع أياكس لم يستخدم غيرها سوى 3-4-3 في ست مباريات.

التغير الوحيد في طريقة اللعب يكون في رأس مثلث خط الوسط فإما يكون إرتكاز دفاعي أمام رباعي الدفاع وإما يكون صانع ألعاب خلف ثلاثي الهجوم وذلك على حسب سير المباراة.

صاحب الـ46 عاما بدأ في أكاديمية أياكس تعلم التدريب قبل أن يعمل مساعدا للمدرب بارت فان مارفيك في المنتخب الهولندي في الفترة من 2008 إلى 2010 قبل أن يأخذ مكانه على الدكة الفنية للفريق الأول لأياكس.

دي بور انطلق حاصدا الدوري الهولندي في مواسمه الاربعة الأولى بشكل متتالي قبل أن يخسر البطولة أخر موسمين في الأمتار الأخيرة من البطولة وبنهاية الموسم الماضي أعلن إستقالته محبطا من خسارة البطولة في الأسبوع الأخير منها.

262 مباراة قادها دي بور فنيا في مسيرته حقق الفوز في 158 مباراة بنسبة 60% وتعرض للخسارة في 47 مباراة وتعادل أياكس معه في 57 مباراة ونسبة تحقيق للنقاط هي نقطتين عن كل مباراة.

التعليقات