أنا الشاطر (7) – عن سبب الانتقال لحرس الحدود والمشير طنطاوي.. وأشهر اعتذار لجوزيه

الثلاثاء، 05 يوليه 2016 - 11:56

كتب : أحمد شاكر

لماذا قرر إسلام الشاطر الانتقال لحرس الحدود بعد الرحيل من الأهلي؟ وما هي المكالمة التي جمعته بالمشير محمد حسين طنطاوي؟ ولماذا اعتذر مانويل جوزيه له؟

ومن هنا نبدأ الرحلة في الحلقة السابعة مع إسلام الشاطر لاعب الإسماعيلي والأهلي ومنتخب مصر السابق والتي يتحدث خلالها عن أهم الأشياء التي حدثت في مسيرته مع حرس الحدود.

طالع الحلقة الأولى

أنا الشاطر (1) – عن انضمامه لمنتخب السلة.. ومخالفة التعليمات في أفضل مبارياته

طالع الحلقة الثانية

أنا الشاطر (2) – عن فوز تاريخي على الأهلي.. وذبابة أحمد فتحي

طالع الحلقة الثالثة

أنا الشاطر (3) – عن إجباره على العودة للزمالك بعد رفضه.. وإنقاذ اتحاد جدة لمسيرته

طالع الحلقة الرابعة

أنا الشاطر (4) - عن الشرب من مياه البحر في الزمالك وتحقق حلم الأهلي.. والبكاء بسبب أول هزيمة

طالع الحلقة الخامسة

أنا الشاطر (5) – عن الرحيل بطريقة غريبة من الأهلي وموقف الخطيب.. وآخر حديث مع عبد الوهاب

طالع الحلقة السادسة

أنا الشاطر (6) – عن ذكريات لا ينساها لجوزيه وسبب الاختلاف معه.. ومواقف رائعة لأبو تريكة

وكل ما يلي على لسان إسلام الشاطر في حديثه لـ FilGoal.com.

حرس الحدود

"بعد الرحيل من الأهلي فكرت كثيرا في هوية الفريق المقبل لي وكانت لي بعض الأولويات أهمها هي أن يكون قريبا من المنظومة الاحترافية مثل الأهلي ولديه نفس الكفاءة الإدارية".

"وجدت عبد الحميد بسيوني الذي كان يلعب في الفريق في ذلك الوقت يحدثني عن رأيي في الانتقال لحرس الحدود وتبعه مكالمة أخرى من أبو طالب العيسوي المدرب العام ثم طارق العشري المدير الفني".

"بالفعل فكرت في الأمر ووجدت أن منظومة حرس الحدود تشبه الأهلي إلى حد كبير ومع تأكيد طارق العشري لاحتياجه للاعب في مثل خبراتي ويلعب في نفس مركزي وأن يكون قائدا داخل وخارج الملعب وافقت على الانضمام للفريق".

"وبالفعل كانت هذه من أفضل ثلاث سنوات في مسيرتي الكروية فقد حصدنا ثلاث بطولات خلالهم بواقع بطولتي كأس مصر ولقب في كأس السوبر".

المشير طنطاوي

"جمعني بالمشير طنطاوي وزير الدفاع السابق عدة مواقف أثناء تواجدي في حرس الحدود، الأول وجدت مسؤولي النادي يقولون أنه سيعقد اجتماعا مع الفريق ومع طلائع الجيش أيضا ويريد تواجدي والحديث معي".

"تحدث معي وأشاد بي كثيرا وأعرب عن سعادته بانتقالي للحدود وطلب مني أثناء الاجتماع التحدث عن مسيرتي والخبرات التي اكتسبتها من أجل إفادة باقي اللاعبين".

"وبعدما فزنا بكأس مصر لأول مرة قام بعقد اجتماعا آخر معنا وأشاد بنا وبي شخصيا بشكل كبير، وأدين لهذا الرجل بالفضل في تشجيعه المعنوي لي أثناء تواجدي مع حرس الحدود".

"أما المرة الثالثة التي تحدث فيها معي فكانت بعد نهاية الموسم الأول مع حرس الحدود فقد حدثني كامل أبو علي رئيس المصري ومختار مختار المدير الفني من أجل انتقالي للفريق البورسعيدي".

"كنت وافقت على الأمر وأتذكر أيضا إنه عرض علي أن أحصل على شارة قيادة الفريق لكنني رفضت وطالبت بأن يرتديها أحد أبناء بورسعيد".

"فوجئت بمكالمة من المشير طنطاوي يتحدث فيها معي ويطالبني بالبقاء مع الحدود إن لم أكن ارتطبت بتعاقد مع المصري، فأنا كنت أجدد تعاقدي مع الحرس موسم تلو الآخر".

"حقيقة بعد مكالمته وحديثه لي لم أستطع الرفض واعتذرت للمصري وقررت البقاء مع الحدود، وللعلم المشير لم يتدخل بصفة مهنته أو شيء من هذا القبيل بل هو تحدث معي بشكل شخصي فقط".

اعتذار جوزيه

"قيل عني إنني كنت أحاول إثبات نفسي للجميع بخطأهم في رحيلي عن الأهلي أثناء تواجدي في الحدود وحقيقة هذا الأمر لم يكن في بالي على الإطلاق".

"كل ما كان يهمني هو أن ألعب بشكل جيد فأنا رجل محب لكرة القدم وكنت أرغب في إكمال مسيرتي فقط لكن ليس للرد على أحد أو إثبات شيء ما".

"وللعلم عرفت مدى تقدير وحب جمهور الأهلي لي أثناء تواجدي مع الحدود، فقد كانوا ينادون اسمي قبل مواجهتنا للأهلي قبل أي من اللاعبين لديهم مثل وائل جمعة ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات".

"حتى حينما فزنا على الأهلي في الكأس والسوبر قاموا بتشجيعي ولم يتحدث أحد بشكل سييء".

"فوجئت بأن مانويل جوزيه مدرب الأهلي حينها قام بالاعتذار لي وقال أنه أخطأ في قرار رحيلي عن الفريق وأنه اعتقد إنني انتهيت كرويا".

"وأكد جوزيه إنني فاجئته بمستواي مع الحدود وإنني قدمت مباريات رائعة مع الفريق وأن هذه من المرات القليلة التي أخطأ فيها في تقدير مستوى لاعب ما".

"كان ذلك الاعتذار هو الأشهر لجوزيه حينها فكان من المعروف عنه أنه لا يعتذر لأي شخص ولكنه اعتذر لي بعد أدائي الجيد مع حرس الحدود".

وعن كواليس ترشيحه لتولي منصب مدير الكرة في الأهلي ولماذا لم يتولى المنصب في النهاية ونقطة سوداء في مسيرته انتظروا الحلقة المقبلة من أنا الشاطر.

التعليقات