تقرير في الجول – كيف ستؤثر صفقة كريشوفياك كقطع الدومينو على سوق الانتقالات

الأحد، 03 يوليه 2016 - 14:58

كتب : إسلام مجدي

أعلن نادي باريس سان جيرمان عن ضم جريزيجورز كريشوفياك من إشبيلية، وبالتالي تتغير المعطيات لدى عدة أندية في سوق الانتقالات مثل قطع الدومينو.

إن لعبت قطعة ستؤثر على ما سيأتي بعدها، وبالتالي لن تكون قادرا على معرفة الخطوة التالية سوى بعدة عمليات حسابية متقنة.

FilGoal.com يقدم لكم تلك العملية بطريقة مختلفة كيف ستشكل ورقة كريشوفياك تأثيرا على بقية الأوراق التي ستأتي بعدها؟

كريشوفياك

لم تكن هناك أندية عديدة مهتمة بضم اللاعب فقط باريس سان جيرمان نظرا لأن المدرب أوناي إيمري مهتم كثيرا باللاعب الذي ضمه للفريق الأندلسي في صيف 2014 بمبلغ 4.5 مليون يورو من ريم.

إضافة إلى أن كريشوفياك أحد أفضل محاور الارتكاز في أوروبا حاليا، فقد فاز بـ47 اعتراضا من أصل 103، كما أنه ارتكب 45 خطئا في الموسم الماضي، وفاز بـ70% من مراوغاته و70% من الكرات الهوائية التي اشترك بها.

كيف سيؤثر على بقية أوراق الدومينو؟

نظرا لانضمامه إلى باريس سان جيرمان الذي كان مهتما بضم نجولو كانتي نجم وسط ميدان ليستر سيتي حسب ما ورد بصحيفة ميرور الإنجليزية في بداية شهر يونيو، هذا يعني أن الدولي الفرنسي قد خسر اهتمام كتيبة حديقة الأمراء بضمه.

الآن كانتي مطلوب حسب تقارير صحفية في ريال مدريد (صحيفة إندبندنت الإنجليزية في نهاية شهر يونيو) ومانشستر يونايتد(حسب صحيفة ميرور يوم 11 يونيو) وتشيلسي (حسب صحيفة تيليجراف يوم 1 يوليو)، الشرط الجزائي في عقده 22 مليون جنيه إسترليني للأندية التي تلعب بدوري أبطال أوروبا أي أن الكرة في ملعب ريال مدريد.

كانتي فاز بـ125 اعتراضا قام بها من أصل 261 وارتكب 43 خطأ، كما فاز بـ58% من مراوغاته، وفاز بـ40% من الكرات الهوائية التي اشترك بها.

تواجد جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد قد يشكل ورقة جذب لكانتي الذي قد يرحل عن ليستر سيتي خلال سوق الانتقالات الصيفية، إضافة إلى أن تشيلسي قد يرغب في ضم كانتي لتعزيز خط وسطه وبالتالي قد يرحل نيمانيا ماتيتش.

ماذا عن ماتيتش؟

متوسط الميدان الدولي الصربي ربطته التقارير بالانتقال إلى مانشستر يونايتد مع جوزيه مورينيو (حسب ما ورد بصحيفة ميرور الإنجليزية يوم 7 يونيو الماضي)، نظرا لأن المدرب البرتغالي يفضل العمل مع اللاعب في خط وسط مانشستر يونايتد.

ماتيتش فاز بـ63 اعتراضا من أصل 142 قام بها، إضافة إلى ارتكابه 38 خطأ، وفاز بـ72% من مراوغاته كما أنه فاز بـ45% من الكرات الهوائية التي اشترك بها.

هل نسينا ليستر سيتي؟

وقع ليستر سيتي رسميا مع نامباليس ميندي من نيس، اللاعب فاز بـ50 اعتراضا من أصل 99 قام بها، وارتكب 43 خطأ، وفاز بـ70% من مراوغاته وفاز بـ24% من الكرات الهوائية التي اشترك بها.

كيف ستكون اللعبة القادمة؟

ريال مدريد قد يحاول استعمال ورقة دوري أبطال أوروبا مع كانتي، في ذلك الوقت ربطت تقارير صحفية ستيفانو ستورارو بالانضمام إلى تشيلسي مع مدربه السابق أنطونيو كونتي (حسب ما ورد بصحيفة ميرور الإنجليزية يوم 9 يونيو الماضي)، وبالتالي نيمانيا ماتيتش قد يرحل إلى مانشستر يونايتد.

أو قد نرى مانشستر يونايتد يتجه لضم كانتي بمبلغ ضخم بعد إقناع إدارة ليستر سيتي، يعد ذلك أمرا صعبا لكنه ليس مستحيلا، بتأثير جوزيه مورينيو قد يبدو ممكنا، وبالتالي فتلك فرصة كبيرة، تشيلسي في نفس الحالة سيلجأ لحل ستورارو، وريال مدريد سيتجه لضم بول بوجبا والحفاظ على ما لديه.

الحل الثالث في ضم تشيلسي لكانتي، وفي تلك الحالة ماتيتش سيتجه لمانشستر يونايتد، وريال مدريد إما أن يجد محور ارتكاز بالسوق أو يضم بوجبا ويكتفي بما لديه.

التعليقات