تقرير في الجول - دي ماريا المنحوس دائما مع منتخب الأرجنتين

الأحد، 12 يونيو 2016 - 13:52

كتب : إسلام مجدي

أصيب أنخيل دي ماريا نجم الأرجنتين في مباراة منتخب بلاده ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا لتحوم الشكوك حول إمكانية استمراره في البطولة.

دي ماريا يعاني من سوء الحظ مع كتيبة راقصي التانجو منذ ظهوره الأول معهم في عام 2008 ما بين دكة البدلاء والإصابة.

كيف بدأ سوء الحظ مع دي ماريا والأرجنتين؟

لعب لأول مرة في 2008 بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، لم يشارك سوى لـ45 دقيقة وانتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1 ولم يشارك سوى في عام 2009 في 17 دقيقة في فوز الأرجنتين بنتيجة 4-0 على فنزويلا ضمن التصفيات وفي المباراة التالية خسر الفريق بنتيجة 6-1 من بوليفيا وطرد دي ماريا بعد 7 دقائق من مشاركته الدولية الثالثة.

ليصبح بعيدا عن الأرجنتين حتى أكتوبر 2009 حينما عاد للمشاركة في فوز منتخب بلاده على بيرو ثم على اوروجواي.

كأس العالم 2010

شارك أنخيل في جميع مباريات الأرجنتين بالبطولة، 3 مباريات بدور المجموعات، ثم دور الـ16 وأخيرا ربع النهائي ضد ألمانيا، لم يسجل أو يصنع للأرجنتين خلال مشاركته في 356 دقيقة.

دي ماريا لم يسجل أو يصنع سوى في الوديات في تلك الفترة، في 2009 صنع هدفا في ودية ضد منتخب ألمانيا وانتهى اللقاء بنتيجة 1-0، وسجل في مرمى كندا في مباراة انتهت بنتيجة 5-0 للأرجنتين، ثم عاد للتسجيل ضد كل من أيرلندا والبرتغال وصنع ضد أمريكا وكل ذلك في مباريات ودية.

أول هدف في بطولة

شارك دي ماريا رفقة منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا 2011 لعب ضد بوليفيا في دور المجموعات وغاب عن مباراة كولومبيا ثم سجل ضد كوستاريكا في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-0 للأرجنتين، وفيما بعد ودع البطولة من ربع النهائي أمام أوروجواي، ليعود لحظه التعيس مجددا.

الإصابات

في 2011 قدم دي ماريا مستوى متميز وسجل هدفا في ودية أخرى ضد نيجيريا انتهت بفوز الأرجنتين بنتيجة 3-1، وفي التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 صنع هدفين ضد تشيلي في مباراة انتهت لمنتخب بلاده بنتيجة 4-1، لكن الإصابة طرقت بابه ليغيب من نوفمبر 2011 وحتى نهاية شهر فبراير 2012.

سجل دي ماريا عودته بقوة سواء في التصفيات أو الوديات وصنع 3 أهداف وسجل 3 أخرين خلال 5 مباريات خاضهم ثم غاب عن ودية البرازيل في 2012 ليعود مرة أخرى ويصنع 3 أهداف في مباراتين بالتصفيات ضد أوروجواي وتشيلي.

شارة القيادة والنضج

دي ماريا في 2013 أصبح من دعائم منتخب الأرجنتين وارتدى شارة قيادة المنتخب في مباراة بيرو بالتصفيات في أكتوبر 2013 والتي انتهت بفوز راقصي التانجو بنتيجة 3-1، ثم جاءت المشاركة ببطولة كأس العالم.

قدم دي ماريا مستوى متميز في بطولة كأس العالم 2014 سجل هدفا وصنع أخر وقاد الأرجنتين للدور ربع النهائي حتى أصيب في الدقيقة 33 وابتعد عن المنتخب في نصف النهائي ثم النهائي وخسر بطولة كأس العالم أمام ألمانيا، ومرة أخرى يكون عاجزا عن صنع الفارق ضد الألمان.

كوبا أمريكا 2015

عاد دي ماريا أقوى مما كان عليه وشارك مرة أخرى مع الأرجنتين هذه المرة في بطولة كوبا أمريكا وصنع 3 أهداف وسجل هدفين في 6 مباريات، لكنه خسر النهائي أمام تشيلي بركلات الترجيح.

كوبا أمريكا 2016بعد أن قدم مستوى متميز للغاية في بداية البطولة وسجل في الافتتاحية هدفا وصنع أخر، ثم صنع هدفا في ثاني جولة للأرجنتين خرج مصابا في الدقيقة الـ43 فهل يستمر سوء حظ دي ماريا مع منتخب بلاده ويغيب عن باقي البطولة؟

التعليقات