عبد العزيز يوضح 3 محاور لقانون الرياضة في اجتماع مع لجنة الشباب في البرلمان

الثلاثاء، 17 مايو 2016 - 13:48

كتب : أحمد الخولي

اجتمعت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة فرج عامر رئيس نادي سموحة، اليوم الثلاثاء، مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وخلال الاجتماع، أعلن عبد العزيز أن فلسفة قانون الرياضة الجديد قائمة على ثلاثة محاور رئيسية، المحور الأول يتركز فى إعطاء الجمعيات العموية لكل من هو في الميثاق الأوليمبي حق تقرير مصيرها، والمحور الثانى يتمثل فى آلية للتحكيم الرياضي بعيدا عن المنازعات وبشكل لا يتعارض مع الدستور المصري، فيما يهدف المحور الثالث من القانون إلى منح الفرصة لكل الاتحادات الرياضية والأندية فى كيفية استثمار أموالها.

كما عرض وزير الرياضة فرص لاعبي مصر فى دورة الألعاب الأوليمبية بريو دى جانيرو المقرر إقامتها فى أغسطس القادم، حيث أوضح أن عدد اللاعبين المصريين المتأهلين حتى الآن إلى الأوليمبياد بلغ 121 لاعبا ولاعبة منهم لعبتين جماعيتين فى كرة اليد والكرة الطائرة، مبينا أن الأوليمبياد يشارك بها نحو 10 آلاف لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم يتنافسوا على 990 ميدالية فقط.

وطلب وزير الرياضة من نواب البرلمان أعضاء لجنة الشباب والرياضة بدراسة القانون تمهيدا لإصداره حيث أن الانتخابات القادمة للأندية الرياضية لن تتم إلا فى ظل القانون الجديد.

ومن جانبه، أوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أنه تم وضع جدول زمنى محدد للعمل على دراسة قانون الرياضة الجديد وسرعة إصداره في الفترة القادمة.

التعليقات