بلاتيني ينفي لقاءه القطري بن همام وإدعاءات الصحف الإنجليزية

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 - 20:24

كتب : وكالات

مدريد، (إفي): دافع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني عن شفافيته "الكاملة" لكونه العضو الوحيد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي اعترف علانية باعطاء صوته لقطر لتنظيم مونديال 2022 ، مشيرا إلى أنه ليس مندهشا من "نشر شائعات دون أساس تسعى لتشويه" صورته.

وقال بلاتيني في تصريحات أرسلها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) إلى (إفي) إن كلامه يأتي للرد على "التلميحات التي ظهرت في الصحافة الإنجليزية" والتي تتحدث عن حدوث "اجتماع سري" بينه وبين الإداري القطري السابق بـ(فيفا) محمد بن همام.

وأشار المسئول إلى أنه "مندهش من اعتبار حوار مع زميل باللجنة التنفيذية لـ(فيفا) بمثابة مؤامرة"، موضحا أنه اجتمع في 2010 مع بن همام أكثر من مرة لأن كلاهما "عضوان باللجنة التنفيذية منذ 2002".

وأضاف بلاتيني "خلال هذه المحادثات مع محمد بن همام، الموضوع الرئيسي كان الترشح لرئاسة (فيفا)، السيد محمد بن همام كان يحاول اقناعي بالتقدم لرئاسة (فيفا) في انتخابات 2011".

وذكر الأسطورة الفرنسي الذي يترأس (ويفا) منذ 2007 وبدأ ولايته الثانية في 2011 بأنه "الوحيد من أعضاء اللجنة التنفيذية لـ(فيفا) الذي أعلن لمن ذهب صوته في الاجتماع الذي جرى بالثاني من ديسمبر (كانون أول) عام 2010 في زيورخ"، والذي شهد الاعلان عن فوز روسيا بتنظيم مونديال 2018 وقطر بمونديال 2022 ، على الترتيب.

وكانت جريدة (ديلي تيليجراف) الإنجليزية قالت اليوم إن اجتماعا جرى بين بلاتيني وبن

همام قبل شهر من التصويت على كأس العالم، حيث أشارت إلى أن الأخير ضغط على الأول من أجل الحصول على صوته في عملية اختيار قطر مقرا لمونديال 2022.

ويأتي هذا الأمر عقب نشر صحيفة (صنداي تايمز) الأحد الماضي لوثائق يفترض أنها تكشف قيام همام بدفع مبالغ تصل إلى ثلاثة ملايين و700 ألف يورو لمسئولين في كرة القدم الأفريقية لدعم ترشح قطر.

التعليقات