الأهلي ردا على مرتضى: نرفض الهبوط بمستوانا بما لا يتفق مع القيم الأخلاقية

الإثنين، 02 يونيو 2014 - 21:07

كتب : وكالات

رد النادي الأهلي ببيان رسمي على دعوة مرتضى منصور رئيس الزمالك بمقاطعة لجنة الأندية للقلعة الحمراء بسبب عدم حضور اجتماعات اللجنة مؤخرا.

وناقش مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه مساء اليوم برئاسة محمود طاهر التداعيات على الساحة الرياضية في ضوء التخبط والقرارات التي تصدر دون سند لائحي أو قانونى. ولوضع الحقيقة كاملة أمام الرأي العام . أصدر المجلس بياناً وضع فيه النقاط فوق الحروف وجاء نص البيان كالتالي :

انطلاقا من مسئولية مجلس إدارة النادي الأهلي تجاه جمعيته العمومية التي أولته ثقتها وجماهيره العظيمة التي تسانده من أجل رفعة شأن نادينا العظيم فإن المجلس قد تابع ببالغ الدهشة والاستغراب ما تم تداوله من معلومات مغلوطة وغير صحيحة في وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة تحمل إساءة إلى المجلس ورئيسه فإن مجلس الإدارة يود أن يوضح النقاط الآتية :

1) في الوقت الذى تسعى فيه كل مؤسسات الدولة لبدء مرحلة جديدة من بناء لوطننا الغالي ونبذ الخلافات والتكاتف من أجل الصالح العام نجد أن هناك مشاكل تختلق وتصريحات مكذوبة تنسب إلى رئيس المجلس من أجل الوقيعة بين الأهلي وباقي أندية الدوري الممتاز وتؤدى إلى احتقان في المناخ الكروي والتي يؤكد المجلس إنها لم تصدر عن أي مسئول بالنادي الأهلي أو مجلس إدارته سواءً بالتلميح أو بالتصريح .

2) إن النادي الأهلي يؤكد دائماً احترامه الكامل والتام لجميع أعضاء المنظومة الرياضية عامة والكروية خاصة ولكنه لن يقبل أسلوب الإساءة أو المزايدة والتي سادت في الفترة الأخيرة ولم يتدخل فيها مسئولو النادي حفاظاً على قدره وقيمه .

3) إن النادي الأهلي ومجلس إدارته سيظل دائماً متمسكاً بتقاليده في احترام اللوائح والقوانين والالتزام بها من أجل الصالح العام.

4) إن النادي الأهلي يؤكد على تقديره الكامل للجنة أندية الدوري الممتاز ولكنه يرفض أي قرارات لتغيير اللوائح وشروط مسابقة الدوري العام التي أقرتها جميع الأندية عند بدء الموسم ووافقت عليها .

5) وبناء على ما تقدم فإن النادي الأهلي يعتذر عن عدم حضور جلسات لجنة الأندية ما لم تتوافر الشروط الآتية :

أ‌) لائحة النظام الأساسي للجنة وطريقة عملها وقانونية قراراتها واعتماد اتحاد الكرة وموافقته عليها حتى لا يكون هناك تضارب فى الاختصاصات .

ب‌) إرسال جدول أعمال واضح لكل ما سيتم مناقشته داخل اللجنة بفترة كافية حتى تتم مناقشته داخل مجلس إدارة النادى قبل وصول رأى النادي بشأنها وعرضه من خلال مندوب النادي داخل اللجنة .

وفى ضوء ما سبق فإن مجلس إدارة النادي يرفض تماماً أن ينزلق بمكانة النادي الأهلي بما لا يتفق مع القيم الأخلاقية والرياضية وإن مجلس الإدارة لن يألوا جهداً في مواجهة كل المشاكل والصعاب التي تواجهه من أجل مصلحة أعضاء جمعيته العمومية وطموحات جماهيره الوفية.

التعليقات