اعتقال 40 مشجعا في أعمال شغب بمحيط ملعب ناتال المونديالي

الأحد، 04 مايو 2014 - 10:57

كتب : وكالات

إفي - أعلنت مصادر أمنية اعتقال أكثر من 40 مشجعا بالقرب من ملعب أرينا داس دوناس بمدينة ناتال الواقعة في ولاية ريو جراندي دو نورتي خلال مباراة بين فريقي أمريكا و"إيه بي سي"، والتي كان من المقرر أن تيتم خلالها اختبر نظام تأمين المونديال.

وأفادت مصادر من الشرطة المدنية بأنها ألقت القبض على 38 من مشجعي "ايه بي سي" السبت بعد أن ألقوا حجارة وقطع خشبية باتجاه عشاق الفريق المنافس، قبل انطلاق المباراة في إطار منافسات دوري الدرجة الثانية البرازيلي.

وأشار روبرتو أندرادي، المسئول بالشرطة إلى أن الجماهير ألقت كذلك حجارة باتجاه إحدى سيارات الشرطة كانت تقوم بدورية في المنطقة قبل أن تتوقف لمعرفة ما يحدث، الا أنها لم تتعرض لأضرار.

وأوضحت المصادر ذاتها أن قوات الأمن اعتقلت كذلك ستة من مشجعي فريق أمريكا، بعد أن هددوا بالاعتداء على أحد مشجعي الفريق المنافس ومعه طفل.

وأكد أندراني عدم وقوع أي اصابات، مشيرا إلى أن المعتقلين تم اقتيادهم إلى أحد مراكز الشرطة الواقع بالقرب من موقع الحادث، الذي سبق اللقاء الذي انتهى بفوز "إيه بي سي" بهدفين دون رد، وكان آخر مباراة يتم خلالها اختبار النظام الأمني في ملعب أرينا داس دوناس قبل المونديال.

وتبرز من بين الاجراءات التي سيتم اتباعها لتأمين الملعب خلال المونديال تواجد قوات الشرطة المدنية وفرق الانقاذ والشرطة الفيدرالية وشرطة الطرق بالبرازيل، وممثلي عمودية ناتال وأعضاء من اللجنة البرازيلية المنظمة للحدث، الذي ينطلق في 12 من الشهر المقبل.

التعليقات