بيكيه يرفض الانتقادات الموجهة لميسي

الثلاثاء، 22 أبريل 2014 - 20:16

كتب : وكالات

(إفي): أعرب مدافع برشلونة، جيرارد بيكيه، اليوم عن عدم توافقه مع الانتقادات الموجهة مؤخرا لزميله بالفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لا يمر بأفضل أوقاته مع حامل لقب الليجا، والذي وجهت إليه سهام الانتقادات بعدما أصبح من اقل اللاعبين ركضا داخل الملعب خلال المباريات الماضية.

وقال بيكيه "ميسي هو اللاعب رقم واحد. هو القطعة الأساسية في هذا الفريق وبفضله حققنا كل ما حققناه، الفريق بالطبع ساهم في ذلك، لكننا نتحدث عن أفضل لاعب في التاريخ، وانتقاده لا يقنعني ولا أفهمه".

وأبرز اللاعب خلال مشاركته في تقديم كتاب تضامني تحت رعايته شارك في تحريره صحفيون رياضيون وصورته على غلافه "الحل الوحيد هو مواصلة العمل. سنحتفظ بميسي هنا لسنوات طويلة. إنه يشعر بانتمائه القوي لهذا المكان. دائما سأحكي لأبنائي، لميلان ولأشقائه القادمين، انني لعبت معه جنبا إلى جنب في يوم من الأيام".

وحول اقتراب برشلونة من توديع لقب الليجا الذي يحمله، قال "نحن البرسا ودائما ما سنحافظ على مستوانا. مررنا بأوقات صعبة ودائما ما كنا ننهض. ربما هذا الموسم لم يكن الأفضل لنا، لكني متأكد من أننا سننهض من جديد. مباراة الأحد الماضي أمام بلباو كانت مثالا على ذلك، كانت صعبة بعد ثلاث هزائم متتالية ولكننا أثبتنا شخصيتنا في الملعب وقدمنا مباراة جميلة".

وأضاف في نفس الصدد "الليجا لازالت في الملعب، وذلك رغم صعوبة موقفنا، نحن فريق لديه خبرة كافية وليست هذه المرة الأولى التي قد نحسم فيها اللقب بالجولة الأخيرة. أثق كثيرا في المسئولين الذين يديرون النادي وفي اللاعبين لأن لدينا تشكيلة رائعة للغاية".

كما بعث بيكيه برسالة دعم لزميله الآخر الذي ينال الانتقادات، سيسك فابريجاس، بقوله "ليس من اللطيف أن تصفر الجماهير ضد أي لاعب في ملعبنا، اعتقد انه كان من الخطأ التركيز على لاعب بعينه. الموسم ليس جيدا وهذا ذنب اللاعبين، وليس ذنب سيسك فقط".

وأبرز "نحن أول من ننتقد أنفسنا، عندما كنا في صدارة الليجا كانت الانتقادات توجه لنا، خضنا نصف نهائي الكأس في ملعبنا بحضور 38 ألف مشجع فقط واجتزناه. ربما لا نتوافق مع الجماهير في نفس وجهات النظر لكن علينا السير في طريق واحد".

وعن المدرب الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو، قال "لا نلومه في شيء. لقد وصل إلى النادي في وقت حرج والعمل والعلاقة معه جيدة".

التعليقات