الجنوب أفريقي بيستوريوس أطلق النار في مطعم قبل شهر من مقتل صديقته

الأربعاء، 05 مارس 2014 - 19:20

كتب : وكالات

بريتوريا، (إفي): ذكر شاهد عيان اليوم أن العداء الجنوب أفريقي أوسكار بيستوريوس قام بإطلاق النار بغير قصد داخل أحد مطاعم جوهانسبرج قبل شهر على وقوع جريمة قتل صديقته السابقة، العارضة ريفا ستينكامب.

وخلال ثالث ايام محاكمة بيستوريوس بتهمة قتل ريفا، قال أحد الشهود أن واقعة اطلاق النار بالخطأ وقعت في يناير من العام الماضي اثناء تواجده مع ثلاثة من أصدقائه، من بينهم الشاهد نفسه، الملاكم كيفين ليرينا.

وأوضح ليرينا امام المحكمة العليا أن العداء المبتور القدمين أخذ مسدس صديقهما الآخر دارين فريسكو أسفل الطاولة لتخرج رصاصة الى أرضية المطعم، مما تسبب في حالة ذعر بين المتواجدين.

وبحسب ليرينا فإن البطل الباراليمبي طلب من فريسكو أن يتحمل المسئولية ليتجنب الفضيحة الاعلامية، وهو ما وافق عليه مالك المسدس، وأخبر بذلك ملاك المطعم.

وستستخدم تلك الرواية في قضية العداء الجنوب أفريقي من قبل النيابة لإثبات سلوكه العدواني المتهور، واعتبار ذلك دليلا على قتل رفيقته العاطفية.

وتتهم النيابة العداء المبتور القدمين، بإطلاق النار عمدا على العارضة، مبينة أن هناك شواهد على وقوع شجار بينهما قبل قليل من وفاتها.

يشار إلى أنه في آخر مثول لبيستوريوس أمام المحكمة في 19 أغسطس من العام الماضي، أبقى القضاة على قرار إطلاق السراح المشروط الذي كان قد حصل عليه العداء في 22 فبراير 2013 مقابل كفالة قدرها مليون راند (حوالي 105 آلاف دولار).

ولقيت ستينكامب حتفها في 14 فبراير 2013 بعدما تلقت رصاصة في الرأس

وأخرى في الذراع، أطلقهما عليها العداء في منزله بالقرب من مدينة بريتوريا اعتقادا منه أنها "لص" بحسب اعترافه، واذا تمت إدانته سيواجه العداء عقوبة السجن المؤبد.

ومن المعروف أن بيستوريوس (27 عاما)، أصبح أول عداء مبتور القدمين يشارك في ألعاب أوليمبية بأطراف صناعية من خلال مشاركته في تصفيات سباق 400 متر ضمن رياضة ألعاب القوى في أولمبياد لندن 2012.

التعليقات