شيمون بيريز يطالب كرويف بتعزيز الحوار من خلال كرة القدم

الأحد، 23 فبراير 2014 - 17:15

كتب : وكالات

القدس، (إفي): طلب الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز من لاعب كرة القدم ومدرب برشلونة السابق، الهولندي يوهان كرويف، تشجيع الشباب على الحوار والتعايش من خلال ملاعب كرة القدم وذلك في مقابلة جمعت بينهما اليوم الأحد في القدس.

وقال بيريز خلال لقائه مع كرويف وابنه جوردي بصحبة اعضاء أخرين من عائلته الذين يعيشون بصفة دائمة في إسرائيل، إن "ملاعب كرة القدم ليست فقط مكانا للعب كرة القدم، بل هي أيضا مكان لتعزيز الحوار والتفاهم بين الشباب".

وقال كرويف من جانبه إنه ذهب إلى إسرائيل لمشاهدة المباراة الأخيرة لفريق مكابي تل أبيب الذي يتولى ابنه منصب مدير الكرة به، وسيظل لمدة أسبوع في إسرائيل لمتابعة عن كثب مشروع يرعاه بالتعاون مع مركز بيريز للسلام.

ويشمل المشروع في إسرائيل بناء منشآت في مناطق مختلطة يسكنها عرب ويهود، وتم افتتاح أول مشروع في مدينة يافا جنوبي تل أبيب.

فيما سيتم افتتاح المشروع الثاني لمؤسسة كرويف في مدينة عكا في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وفقا لما ذكره أسطورة كرة القدم الهولندية.

وعن هزيمة برشلونة أمس أمام ريال سوسييداد بثلاثة أهداف لهدف في إطار الدوري الإسباني ما ابعده عن الصدارة التي احتلها غريمه اللدود ريال مدريد مؤقتا، قال كرويف إن هذا ما يحدث عندما يخسر أي فريق "ودوما ما يكون هناك اراء حول لكن لابد من تحليل الأشياء ومن هنا تتضح الحلول".

وفيما يتعلق بقضية صفقة انضمام النجم البرازيلي نيمار لبرشلونة، رفض كرويف التعليق عن الأمر قائلا "لا أعرف الكثير عن القضية ولابد من انتظار المعلومات والبيانات المهمة، وفي هذه الحالة رأيي ليس مهما جدا لأن هذه الأمور هي من اختصاص القضاء".

التعليقات