ألمانيا في ورطة : تعادلت مع لاتفيا وباتت مهددة بالخروج!

السبت، 19 يونيو 2004 - 21:01

كتب : شادي أمير

باومان وضربة مزدوجة على مرمى لاتفيا

حقق منتخب لاتفيا إنجازا رائعا بتعادله بدون أهداف مع منتخب ألمانيا يوم السبت في ثاني مباريات المنتخبين في إطار المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا بالبرتغال.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ألمانيا إلى نقطتين وأصبحت في ورطة حقيقية , إذ يلزمها الفوز على التشيك في ختام مرحلة الدور الأول إذا أرادت التأهل إلى الدور الثاني , بينما حصل المنتخب اللاتفي على أول نقطة له في تاريخه في أي بطولة رسمية.

جاء الشوط الأول أقل من المتوسط , سيطرت ألمانيا على مجريات اللعب ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى لاتفيا , في الوقت الذي شكلت فيه الهجمات المرتدة للمنتخب اللاتفي خطورة على مرمى الحارس اوليفر كان.

وكاد المهاجم ماريس بيرباوفيسكس يتقدم للاتفيا عندما انفرد بالحارس اوليفر كان ولكنه وضعها سهلة بين يديه.

ولم يقدم المنتخب الألماني طوال الشوط الأول ما يدل على أنه يريد تحقيق الفوز , فكانت جميع التمريرات مقطوعة وكانت الحالة الدفاعية للماكينات سيئة.

وفي الشوط الثاني , استمر المنتخب اللاتفي على خطته الدفاعية الناجحة , وكاد بيرباوفيسكس أن يخطف هدف التقدم للاتفيا في الدقيقة 61 عندما استلم الكرة وسط الدفاع الألماني وتوغل داخل منطقة الجزاء ولكنه بحث عن ضربة الجزاء بدلا من وضع الكرة في شباك اوليفر كان , ولم يحتسب الحكم شيئا.

وفي الدقيقة 67 كادت ألمانيا تفتتح التسجيل عندما مر كيفن كوراني من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية أرضية مرت من أمام فريدي بوبيتش.

وفي الدقيقة 80 مر بيرباوفيسكس من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء المنتخب الألماني ولكن فيرنز يقطع الكرة , وفي الدقيقة 92 لعب فيليب لام كرة عرضية رائعة على رأس ميروسلاف كلوزه الذي وضع الكرة بغرابة شديدة خارج المرمى , ويطلق الحكم الإنجليزي مارك رايلي صافرة نهاية المباراة.

التعليقات