عشرات الآلاف في استقبال لاعبي المنتخب اليوناني في أثينا

الثلاثاء، 06 يوليه 2004 - 15:18

كتب : وكالات

اليونانيون خرجوا إلى الشوارع بأعداد ضخمة لاستقبال لاعبيهم

أثينا (اليونان) - أ.ف.ب. : احتشد عشرات الآلاف من المشجعين في ملعب باناثينايك في وسط العاصمة اليونانية أثينا حيث جرى احتفال رسمي تكريما للمنتخب اليوناني لكرة القدم الذي احرز بطولة امم اوروبا 2004 يوم الأحد في البرتغال.

وكان الملعب الذي يسع لحوالي 34500 شخص قد امتلأ قبل حوالي الساعة من الموعد المحدد لانطلاق الاحتفال بالمشجعين الذين كانوا ينشدون "منتخب اليونان منتخب كبير" ويقرعون على الطبول.

وبينما كان سكان مدينة اثينا الذين ارتدوا قمصان المنتخب الزرقاء والبيضاء حاملين العلم الوطني اليوناني يستمرون بالتدفق الى مكان الاحتفال اجتمع عشرات الالاف غيرهم في الخارج فسدوا كل الطرقات المجاورة.

وكانت الطائرة التي تقل المنتخب اليوناني حطت الساعة السابعة والربع بتوقيت اليونان , وهو نفس توقيت القاهرة , وكان في استقبالهم وزير الرياضة اليوناني جورج اورفانوس , بينما كان موظفون في المطار ينشدون "نحن الافضل , اعطونا البرازيل (بطلة العالم)".

واجتمع حوالي 1500 مشجع امام المطار رغم مناشدة السلطات جميع المشحعين التوجه الى الملعب المخصص للاحتفال , وتجمع الاف المشجعين على الطريق الذي سلكه موكب المنتخب من المطار الى الملعب.

وكانت جميع الصحف اليونانية قد دعت سكان اثينا الذين يقدرون بحوالي أربعة ملايين شخص الى التوجه "جميعا" الى الملعب الباناثيناكي حيث حضر الاحتفال كل من رئيس الوزراء اليوناني كوستاس كرامنليس وعمدة مدينة اثينا دورا باكويانيس ورئيسة اللجنة المنظمة للالعاب الأوليمبية في اثينا جيانا انجيلوبولوس-داسكالاكيس.

ووزعت الجوائز والميداليات على اللاعبين والطاقم الفني والاداري للمنتخب اليوناني امام هتافات وتشجيع الجماهير الغفيرة التي ملأت المدرجات.

التعليقات