البرازيل تهزم تشيلي في الدقيقة الأخيرة في كوبا أمريكا

الجمعة، 09 يوليه 2004 - 18:09

كتب : وكالات

حارس البرازيل يبعد الكرة بقبضة يده من فوق رأس أحد مهاجمي تشيلي

ليما (بيرو) - أ.ف.ب. : انتظرت البرازيل حتى الدقيقة الأخيرة من مباراتها ضد تشيلي لتسجل هدفا عبر مهاجمها لويس فابيانو وتخرج فائزة بصعوبة 1-صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها بيرو.

وكان المنتخبان قد التقيا في سانتياجو الشهر الماضي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2006 وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 , لكن الفارق هذه المرة ان البرازيل لعبت بتشكيلة من الصف الثاني وغاب عنها نجومها رونالدو ورونالدينيو وكاكا وكافو وروبرتو كارلوس , في حين خاضت تشيلي اللقاء بالتشكيلة ذاتها.

وعموما جاءت المباراة مملة وتألق فيها الحارس البرازيلي الاحتياطي الثالث جوليو سيزار الذي استغل غياب الحارس العملاق ديدا وبديله ماركوس.

وسنحت امام تشيلي فرصة لافتتاح التسجيل عندما اعاق لاعب وسط الأرسنال ايدو المهاجم رودريجو فالنزويلا داخل المنطقة في منتصف الشوط الأول فاحتسب الحكم المكسيكي ماركو رودريجيز ركلة جزاء انبرى لها بنجاح سيباستيان جونزاليس لكن الحكم امر باعادتها لوجود مخالفة فسددها الاخير عالية.

وعموما شكلت الهجمات التشيلية السريعة خطورة كبيرة على مرمى البرازيل لكن الحارس جوليو سيزار تصدى لاكثر من محاولة منقذا فريقه من اهداف محققة.

وجاء هدف لويس فابيانو عندما ارتقى من فوق الدفاع الشتيلي ليسجل برأسه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاخيرة رافعا رصيده الى اربعة اهداف في خمس مباريات دولية.

وضمن المجموعة ذاتها حذت البارجواي حذو البرازيل واحتاجت الى ركلة جزاء قبل نهاية المباراة باربع دقائق لتتغلب على كوستاريكا 1-صفر , وسجل خوليو دوس سانتوس هدف المباراة في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.

وتلعب الجمعة كولومبيا مع بوليفيا والبيرو مع فنزويلا ضمن المجموعة الاولى.

التعليقات