كوبا امريكا : اوروجواي بعشرة لاعبين الى نصف النهائي

الإثنين، 19 يوليه 2004 - 11:04

كتب : وكالات

تانكا (بيرو) أ.ف.ب.: تأهلت اوروجواي الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الامم الامريكية الجنوبية لكرة القدم (كوبا امريكا) التي تستضيفها بيرو بعد فوزها على بارجواي 3-1 برغم خوضها الدقائق الـ26 الاخيرة بعشرة لاعبين في الدور ربع النهائي الاحد في تانكا.

وسجل كارلوس بوينو (40) وداريو سيلفا (66 و89) اهداف اوروجواي ، وكارلوس جامارا (16) هدف بارجواي.

وتلتقي اوروجواي في نصف النهائي الاربعاء المقبل مع البرازيل او المكسيك اللتين تلتقيان لاحقا في بيورا.

وكانت الارجنتين وكولومبيا حاملة اللقب تأهلتا السبت بفوز الاولى على بيرو المضيفة 1-صفر والثانية على كوستاريكا 2-صفر . وتلتقي الارجنتين وكولومبيا بعد غد الثلاثاء في نصف النهائي.

وخاضت اوروجواي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 64 بعد طرد جوستافو فاريلا لتلقيه الانذار الثاني والنيتجة 1-1.

ولم يستغل المنتخب البارجوياني النقص العددي في صفوف اوروجواي بل ان شباكه استقلبت هدفين كانا كافيين لخروجه خالي الوفاض من الدور ربع النهائي.

وتدين اوروجواي بتأهلها الى حارس مرماها سيباستيان فييرا الذي أنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق خصوصا في الشوط الثاني بالاضافة الى مهاجم اشبيلية الاسباني داريو سيلفا الذي سجل هدفي الفوز.

وكانت بارجواي صاحبة الافضلية مطلع الشوط الاول وكاد المدافع مونسورو يفتتح التسجيل بضربة رأسية نزلت فوق الشباك (11) ثم سدد نيلسون هايدو اييلو كرة قوية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (15).

ولم يتأخر منتخب بارجواي في افتتاح التسجيل عبر كارلوس جامارا مدافع انتر ميلان بضربة رأسية اثر متابعته ركلة حرة (16). ونزل المنتخب الاوروجوياني بكل ثقله بحثا عن التعادل بقيادة مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي دييجو فورلان بيد ان الدفاع البارجوياني كان بالمرصاد لكل الهجمات.

وأثمر ضغط الاوروجواي ركلة جزاء بعد عرقلة كارلوس بوينو داخل المنطقة فانبرى لها بنجاح مدركا التعادل (40).

وأنقذ الحارس البارجوياني جوستو فيار مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة قوية لفورلان من داخل المنطقة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ثم ردت العارضة تسديدة رأسية لدلجادو.

وتبادل المنتخبان الهجمات مطلع الشوط الثاني وكانت اخطر فرصة تسديدة على الطاير لبيدرو بينيتيز تصدى لها الحارس الاوروجوياني فييرا ببراعة.

وطرد الحكم الارجنتيني لاعب الاوروجواي فاريلا لتلقيه الانذار الثاني بعد تدخل قوي بحق بينيتيز (64).

ونجح داريو سيلفا في منح منتخب بلاده الهدف الثاني بعد مجهود فردي من منتصف الملعب فهيأ الكرة لبوينو الذي مرر له الكرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه واستدار ليطلقها بقوة ارتطمت باحد المدافعين وعانقت الشباك (66).

وأنقذ الحارس فييرا مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة لهايدا من داخل المنطقة (68) ثم تدخل فييرا مرة جديدة وتصدى لتسديدة قوية لباريديس من داخل المنطقة (69).

وأبعد الحارس فييرا كرة قوية لباريرو من خارج المنطقة الى ركلة ركنية (75) ثم تصدى فييرا لتسديدة مماثلة لباريرو من داخل المنطقة.

ووجه سيلفا الضربة القاضية للبارجواي بتسجيله الهدف الثالث من هجمة مرتدة توغل على اثرها داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس فيار (89).

التعليقات