الجوهري ينتزع نقطة ثمينة من كوريا الجنوبية .. والكويت تهزم الإمارات 3-1

الإثنين، 19 يوليه 2004 - 16:25

كتب : سامح الخطيب

الأردن في وضع أفضل من كوريا الجنوبية في طريق التأهل إلى دورالثمانية

انتزع المنتخب الأردنى نقطة ثمينة فى أول لقاء له في كأس الأمم الآسيوية المقامة فى الصين بتعادله سلبيا مع منتخب كوريا الجنوبية ، رابع العالم ، فى المباراة التى جرت بينهما يوم الإثنين فى مدينة جينان ضمن المجموعة الثانية , بينما فازت الكويت على الإمارات 3-1.

قدم المنتخب الأردنى مباراة جيدة ومارس الضغط فى بعض الأوقات على المنتخب الكورى الجنوبى الذى سيطر على مجريات المباراة ولاحت له أكثر من فرصة للتقدم ، إلا أن محمود الجوهري المدير الفني المصري لمنتخب الأردن نجح فى فرض أسلوبه على المباراة وحد من سرعة لاعبى كوريا.

الشوط الثانى شهد نشاطا مكثفا للمنتخب الأردنى ، خاصة بعد طرد حكم اللقاء السنغافورى للاعب شوى جين شول مدافع المنتخب الكورى فى الدقيقة 84 من المباراة ، إلا أن الأردنيين لم ينجحوا فى تحويل أى من الفرص القليلة التى أتيحت لهم إلى أهداف.

وفي المباراة الثانية في المجموعة نفسها , فاز المنتخب الكويتي على نظيره الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تقدم بشار عبد الله لـ "الأزرق" في الدقيقة 25 , وأضاف بدر المطوع الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 40 , ثم أحرز بشير سعيد مدافع الإمارات الهدف الثالث للكويت في مرماه عن طريق الخطأ شباك فريقه في الدقيقة 46 من الشوط الأول , وفي الشوط الثاني , أحرز محمد رشيد هدف الشرف للإمارات في الدقيقة 47.

وبهاتين النتيجتين , تتصدر الكويت مجموعتها برصيد ثلاث نقاط , يليها كل من الأردن وكوريا برصيد نقطة واحدة , ثم الإمارات في المركز الأخير بدون رصيد.

ومن المقرر أن يلتقى المنتخب الأردنى فى مباراته القادمة مع منتخب الكويت يوم الجمعة المقبل ، فيما سيلعب منتخب كوريا الجنوبية مع الإمارات.

التعليقات