ريكارد : الموسم القادم مزدحم ونحتاج مزيدا من اللاعبين

الثلاثاء، 20 يوليه 2004 - 14:46

كتب : خالد يوسف

Rijkaard

أعرب الهولندى فرانك ريكارد المدير الفنى لفريق برشلونة الإسبانى عن رغبته فى تدعيم فريقه بالمزيد من اللاعبين لمواجهة موسم مزدحم يشمل مشاركة الفريق فى بطولات الدورى والكأس المحليين ، إلى جانب بطولة دورى أبطال اوروبا.

وأشار ريكارد فى تصريحاته التى نقلتها عنه صحيفة إلموندو ديبورتيفو الإسبانية يوم الثلاثاء إلى أنه لا يستبعد إمكانية اجراء المزيد من الصفقات خلال الأسابيع القادمة لتدعيم الفريق ، وذلك فى عدة مراكز مختلفة ، كاستقدام قلب آخر للدفاع ، ولاعب ارتكاز دفاعى يعوض غياب الهولندى إدجار ديفيدز المنتقل مؤخراً إلى الإنتر الايطالى بعد فترة إعارة وجيزة بالنادى الكاتالونى.

ويؤكد ريكارد ذلك بقوله : "نعم لدينا تشكيلة رائعة وقوية ، ولكن يجب أن يتفهم الجميع أن الفريق لا يملك عددا كافيا من اللاعبين لخوض ثلاث بطولات قاسية كالتى سنخوضها الموسم المقبل".

وأكد المدير الفنى الهولندى فى تصريحاته أن الفريق فى حاجة ماسة إلى تدعيم خط دفاعه على نحو خاص ، معتبراً أن الخط الخلفى لأى فريق معرض بشكل دائم للمشاكل والمفاجآت التى قد تجعل من ذلك الخط هشاً فى أحيان كثيرة ، مشيراً إلى أنه كان يتمتع بالعديد من البدائل التكتيكية الموسم الفائت ، بوجود لاعبين قادرين على حل كثير من الأزمات فى أى وقت ، مثل الهولندى فيليب كوكو ومواطنه مايكل رايزيجر.

من ناحية أخرى لم يفت ريكارد تأكيد رضاه عن الشكل الحالى للفريق ومسئوليته عن التعاقدات التى اجرتها إدارة النادى مؤخراً مع الفرنسي لودفيك جولي والبرتغالي ديكو وغيرهما ، معتقداً أن الفريق بحاجة فقط إلى الصبر وبذل الجهد فى إعداده وذلك بقوله : "برشلونة فريق كبير ، ولديه الرغبة فى التعاقد مع اللاعبين الأكفاء القادرين على الدفاع عن ألوان البارسا ، إننا فى حاجة للتحلى بالصبر وبذل المزيد من العرق لجعل الفريق أقوى الموسم المقبل ، إننا لا نجرى هنا تعاقدات وصفقات لمجرد التباهى بها".

ومن ناحيته تطرق ريكارد إلى مستقبل مهاجمه الارجنتينى سافيولا خلال الموسم القادم مع برشلونة ، متجنباً الحديث فى تفاصيل عقده مع النادى وذلك بقوله : "كل ما أستطيع قوله هو أننا فى وضع لا يسمح لنا بالاستغناء عن أى مهاجم بالفريق ، كما أننا فى المقابل لا نبحث عن التعاقد مع مهاجم آخر".

التعليقات