اسيا 2004: الامير نواف "خروجنا من الدور الاول غير مقبول"

الأحد، 25 يوليه 2004 - 13:31

كتب : وكالات

بكين (الصين) أ.ف.ب.: شدد الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على ان منتخب السعودية ليس لديه ما يخسره في مباراته الاخيرة مع العراق واعتبر ان الخروج من الدور الاول لكأس اسيا امر غير مقبول.

وقال الامير نواف "لم يعد لدينا ما نخسره وعلينا ان نرمي بكل قوتنا وقد وعدني المدرب واللاعبون بذلك واتمنى ان يقدروا الظرف جيدا".

وتعادلت السعودية في مباراتها الاولى مع تركمانستان 2-2 قبل ان تخسر امام اوزبكستان صفر-1 ولا بديل لها سوى الفوز على العراق في الجولة الثالثة الاخيرة الاثنين والا ستودع من الدور الاول للمرة الاولى منذ مشاركتها الاولى في النهائيات عام 1984.

وفازت السعودية باللقب ثلاث مرات اعوام 1984 و1988 و1996 وحلت وصيفة مرتين بخسارتها امام اليابان بنتيجة واحدة صفر-1 عامي 1992 و2000.

وتابع الامير نواف "هذا المستوى ليس طموحنا ولسنا راضين عنه ولا نعتقد بانه يشكل طموحنا لمنتخب يمكن ان يمثلنا في كأس العالم 2006".

واضاف "نقلت هذه الصورة الى اللاعبين بكل تفاصيلها كما اجتمعت مع المدرب الهولندي جيرارد فان درليم واوضحت له اننا لا يمكن ان نقبل الخروج من الدور الاول بعد ان اصبحنا في الطرف النهائي للكأس طوال عشرين عاما فهذا امر غير مقبول".

وكشف "ان ملاحظاتي الشخصية وتحميلي المسؤولية للمدرب في مباراة اوزبكستان لا يعني ان قرارا سيتخذ بحقه لاننا جددنا الثقة به فالمنتخب السعودي ما يزال في البطولة ويملك الفرصة بالتأهل" واعتبر "انه كان على فان درليم ان يعتمد اسلوبا هجوميا اكثر امام اوزبكستان".

واضاف "ما شاهدته في التدريبات الاخيرة للمنتخب بعد مباراة اوزبكستان لم اشاهده منذ فترة من ناحية الروح المعنوية والحماس" واعدا "بدراسة جميع الاخطاء سواء في اعداد المعسكرات او اختيار اللاعبين الجاهزين".

التعليقات