اسيا 2004: البحرين اول المنتخبات العربية الى ربع النهائي

الأحد، 25 يوليه 2004 - 17:08

كتب : وكالات

Qatar

جينان (الصين) أ.ف.ب.: تأهلت البحرين الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الامم الاسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها الصين بفوزها على اندونيسيا 3-1 الاحد في جينان في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول.

وسجل حسين علي (43) وعلاء حبيل (55) وطلال يوسف (81) اهداف البحرين وايلي ايبوي (76) هدف اندونيسيا.

ورافقت البحرين الصين الى ربع النهائي بعد فوز الاخيرة على قطر بهدف وحيد لجو يون لونج (76) الاحد ايضا في بكين.

وتصدرت الصين الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 5 للبحرين و3 لاندونيسيا ونقطة واحدة فقط لقطر.

وباتت البحرين اول المنتخبات العربية المتأهلة الى ربع النهائي بينما لحقت قطر بالامارات ولا تزال الفرصة سانحة وبنسب متفاوتة امام السعودية وصيفة بطلة عام 2000 والعراق وعمان.

وكان المنتخب البحريني الذي يعرف ان هدفه الوحيد هو الفوز الافضل في كل شىء من منافسه في الشوط الاول لكن عاب اداءه التسرع والفشل في ترجمة الفرص وانهاء الهجمات بالشكل الصحيح قبل ان يحول احداها الى هدف في حين حاول الاندونيسي الحفاظ على شباكه والخروج بتعادل يضعه في ربع النهائي في حال خسارة قطر او تعادلها مع الصين.

وفي الشوط الثاني تابعت البحرين سيطرتها وافضليتها وزادت غلتها هدفين آخرين وكان بامكان لاعبيها رفعها الى اكثر من ذلك لكن التسرع احيانا والبطء احيانا اخرى حالا دون ذلك وسمحا لاندونيسيا بتقليص الفارق بالاستهتار والاستهتار وحده واكملت البحرين الدقائق الاخيرة ناقصة الصفوف.

وبدأت البحرين اللقاء بهجوم ضاغط وتعرض محمد سالمين افضل لاعب في كأس الخليج الاخيرة للعرقلة من قبل سيامسول الذي حصل على انذار في الدقيقة الثانية ونفذت الركلة الحرة فارتقى سالمين للكرة واشترك مع الحارس كارتيكو فابعدها الاخير بقبضة يده ارتدت الى راشد الدوسري الذي تابعها من بعيد فابتعدت عن الخشبات (3).

وارتد المنتخب البحريني في هجمة سريعة انهاها طلال يوسف بتسديدة سيطر عليها كارتيكو (4) وارتكب حسين بابا خطأ دفاعيا كاد يدفع ثمنه لولا تدخل زملائه في الوقت المناسب (5) ونفذ طلال يوسف ركلة حرة فخرجت الى ركنية تابعها بابا بشكل متسرع فسقطت على الشبكة من الاعلى (12).

ودخل علاء حبيل بالكرة الى المنطقة الاندونيسية من الجهة اليمنى ثم تعثر فتدخل الدفاع (15) وارتمى الحارس البحريني علي سعيد على كرة اجونغ سيتيابودي الزاحفة (16) ومرت كرة اجوس كورنيواوان الخطرة بجانب القائم الايمن (17) وكرة اخرى مماثلة لاجوس نفسه (19).

وقدم المنتخب البحريني جملة من التمريرات الناجحة ثم رفعت الكرة باتجاه المرمى من الجهة اليسرى فابعدها الدفاع الاندونيسي الى ركنية لم تثمر (20) وحرك طلال يوسف الكرة الى حسين بابا من ركلة حرة فتابعها الاخير صاروخا انفجر في يدي الحارس الى ركنية ثانية لم تستغل ايضا (23) وحصل علاء حبيل على خطأ قريب من خط المنطقة ونفذ محمود جلال الركلة فعلت الكرة العارضة (24).

وسدد راشد الدوسري قذيفة من 35 مترا ارتدت من يدي الحارس كارتيكو الى علاء حبيل الذي تباطأ في التسديد وتدخل الدفاع مرة ثانية وحول الكرة الى ركنية (27) وتسرع طلال يوسف في التسديد بعدما وصلته الكرة التي ارسلها علاء حبيل عرضية من الجهة اليمنى (34) وسدد علاء كرة قوية ارتدت الى شقيقه محمد الذي حاول عكسها امام المرمى فاصاب قدم احد المدافعين وانقطعت الهجمة (36).

ووقع علاء حبيل وحسين علي في مصيدة التسلل مرات عدة وفاتت على البحرين فرصة افتتاح التسجيل بعدما لعب محمد حبيل كرة عرضية من الجهة اليمنى مد لها علاء قدمه اليمنى فلم يصلها لترتد من الحارس الى حسين علي الذي تابعها طائرة بقوة انحرفت عن القائم الايمن (39).

وعوض حسين علي بعد لعبة مشتركة مع طلال يوسف الذي انفرد في الجهة اليمنى واعاد الكرة الى الاول فتابعها مباشرة قوية من مسافة قريبة اعلنت الهدف الاول للبحرين (43).

وكاد طلال يوسف يضيف الهدف الثاني بعد اقل من دقيقة بتسديدة زاحفة لامست القائم الايمن وارتكب الدفاع البحريني خطأ قاتلا عندما وقف ثلاثة من افراده يتفرجون على مهاجم اندونيسي معتبرين انه في موقع تسلل فلم يحسن الاخير التعامل مع الموقف وتدخل الحارس علي سعيد وانتهى الامر بسلام (45) وجرب محمد جمعة بشير حظه بتسديدة ارضية قوية مرت بجانب القائم الايمن لمرمى اندونيسيا في الوقت بدل الضائع.

واستهل المنتخب البحريني الشوط الثاني بتسديدة خطرة بعد فاصل من التمريرات من المنطقة الخلفية مرورا بالوسط حتى المهاجم علاء حبيل الذي اصلحها لطلال فقذفها الاخير بقوة ابتعدت عن المرمى (47) ودخل علاء حبيل مرتين متتاليتين الى منطقة اندونيسيا دون ان يحسن التعامل مع الكرة وضاعت على اندونيسيا فرصة ادراك التعادل

التعليقات