البرازيل بطلة لكوبا أمريكا للمرة السابعة في تاريخها

الإثنين، 26 يوليه 2004 - 01:18

كتب : شادي أمير

Copa America

توج المنتخب البرازيلي بطلا لبطولة كوبا أمريكا للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه في النهائي رقم 41 على نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح 4-2 , بعد أن كان أنتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما.

أحرز هدفي المنتخب البرازيلي المدافع لويزاو و المهاجم ادريانو هدفي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول و الدقيقة الثالثة للوقت بدلا الضائع للشوط الثاني , بينما أحرز هدفي المنتخب الأرجنتيني كيلي جونزاليز ( من ركلة جزاء ) و سيزار دلجادو في الدقيقتين 20 و 87.

جاءت بداية المباراة جيدة من جانب المنتخب الأرجنتيني الذي سيطر على مجريات اللعب , و لكن الهجمات البرازيلية شكلت خطورة على مرمى الحارس ابوندنزيري , ففي الدقيقة الثانية عشر توغل ادريانو مهاجم نادي انتر ميلان داخل منطقة جزاء المنتخب الأرجنتيني و سدد كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى راقصي التانجو.

و في الدقيقة 20 لعب لويس جونزاليز لاعب ريفر بلات " هات و خد " مع كارلوس تيفيز , و دخل الأول منطقة الجزاء فلم يجد لويزاو مدافع بنفيكا حلا سوى عرقلته , ليحتسب الحكم الباراجوياني كارلوس امرييا ركلة جزاء لراقصي التانجو , تصدى لها كيلي جونزاليز و أودعها مرمى الحارس خوليو سيزار معلنا تقدم الأرجنتين.

و بعد الهدف حاول المنتخب البرازيلي تعديل النتيجة فتقدم لاعبوه إلى الهجوم ليتعرض مرمى خوليو سيزار لخطورة كبيرة من الهجمات المرتدة للأرجنتين , ففي الدقيقة 39 توغل تيفيز من الناحية اليسرى و لعب كرة عرضية ينقذها الحارس خوليو سيزار بصعوبة.

و في الدقيقة 43 مر لويس فابيانو مهاجم البرازيل من الناحية اليمني و لكن جابريل هاينتسا عرقله من على حدود منطقة الجزاء , ليحتسب الحكم خطأ و لكن راقصي السامبا فشلوا في استغلاله.

و في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أحرز لويزاو هدف التعادل للمنتخب البرازيلي عندما حول برأسه عرضية الكس إلى داخل مرمى ابوندنزيري , لينتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما.

و في الشوط الثاني بدأ المنتخب الأرجنتيني مهاجما , ففي الدقيقة 48 سدد لويس جونزاليز كرة خادعة تصطدم بالقائم الأيمن لمرمى خوليو سيزار , و تسيطر الأرجنتين على مجريات اللعب تماما وسط غياب لاعب الوسط للمنتخب البرازيلي , و في الدقيقة 62 راوغ كارلوس تيفيز لاعبين من المنتخب البرازيلي و لعب كرة جميلة إلى خافيير زانيتي الذي سددها و لكن جوستافو نيري وضع أخرج الكرة في اللحظة الأخيرة.

و في الدقيقة 67 لعب لويس جونزاليز ركنية جميلة حولها روبرتو ايالا برأسه فوق العارضة بقليل , و في الدقيقة 77 تلوح أول فرصة للمنتخب البرازيلي في الشوط الثاني , عندما رفع ايدو لاعب الأرسنال كرة عرضية لعبها جوستافو نيري على " الطائر " بجوار القائم الأيمن للأرجنتين.

و في الدقيقة 87 أحرز سيزار دلجادو هدف الأرجنتين الثاني عندما أستغل خطأ الدفاع البرازيلي و استقبل الكرة و سددها قوية على يمين الحارس خوليو سيزار , و في الوقت الذي أعتقد فيه الجميع أن اللقب أصبح أرجنتينيا لعب دييجو لاعب سانتوس البرازيلي كرة عرضية إلى أدريانو الذي سددها قوية محرزا هدف التعادل للبرازيل و هو الهدف السابع له في البطولة , لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما , و تبتسم الساحرة المستديرة لأبناء السامبا في ركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

التعليقات