سونيس يركز على "الانضباط" في نيوكاسل

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2004 - 11:59

كتب : وكالات

نيوكاسل (إنجلترا) - أ.ف.ب. : أكد الأسكتلندي جريام سونيس الذي بدأ يوم الاثنين رسميا عمله كمدرب لفريق كرة القدم في نادي نيوكاسل الانجليزي انه سيركز على الانضباط و"تنشئة" اللاعبين الشباب من اجل اعطاء دفع للنادي الذي يحتل حاليا المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري.

وكان سونيس , 51 عاما , الذي اشرف على بلاكبيرن منذ مارس 2000 عين في السادس من سبتمبر الحالي مدربا لنيوكاسل لمدة عامين خلفا لبوبي روبسون.

واكد : "يوجد هنا شباب يحتاجون فقط الى حسن القيادة , انا منضبط في حياتي وانتظر منهم ان يكونوا منضبطين هم ايضا".

وأضاف سونيس "كل ما يحتاجون اليه هو قليل من التنشئة وعلي انا ان اضعهم في الاتجاه الصحيح وعلى القدماء منهم ان يعلموا الشباب وامل ان يقوم اللاعبون مثل آلان شيرر بهذا الدور".

على صعيد آخر , أكد الدولي الويلزي السابق مارك هيوز انه لن يأخذ مكان سونيس في تدريب بلاكبيرن وانه يرغب بالاستمرار في منصبه مدربا لمنتخب بلاده.

وقد ورد احتمال ذهاب هيوز الذي دافع عن الوان مانشستر يونايتد الانجليزي وبرشلونة الاسباني وبلاكبيرن ايضا الى الاخير بعد تعادل المنتخب الويلزي مرتين مع اذربيجان 1-1 وايرلندا الشمالية 2-2 ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية السادسة المؤهلة الى مونديال 2006 في ألمانيا وباتت فرصته بالتأهل ضعيفة حيث يحتل المركز الرابع.

وقال هيوز : "ليس لدي اي نية في ترك منصبي الذي هو اكثر من عمل بالنسبة الي , اني ويلزي وانا فخور ان اكون مدربا للمنتخب الويلزي".

ولم يستطع هيوز تأهيل منتخب بلاده الى نهائيات امم اوروبا 2004 التي استضافتها البرتغال حيث خاض الملحق وخسر امام روسيا كما ان ويلز غابت عن جميع المناسبات الكبرى منذ كأس العالم عام 1958 في السويد.

التعليقات