الأهلى يستهل رحلة البحث عن اللقب بفوز سهل على أسمنت السويس بالثلاثة

الجمعة، 17 سبتمبر 2004 - 18:16

كتب : أحمد ماهر

الأهلي يركز حاليا على استعادة درع الدوري فقط

استهل الأهلى رحلة البحث عن اللقب المفقود فى الدورى المصرى بفوز سهل على مضيفه أسمنت السويس بثلاثة أهداف دون رد يوم الجمعة ضمن مباريات المرحلة الأولى للمسابقة على ملعب السويس.

أحرز أهداف الأهلى عماد متعب فى الدقيقتين 9 و13 ، وأسامة حسنى فى الدقيقة 33 من زمن اللقاء.

البداية سيطرة ميدانية من الأهلى أسفرت عن هدف مبكر لمتعب فى الدقيقة التاسعة من ضربة رأس إثر كرة عرضية من الأنجولى جيلبرتو ، ثم أضاف متعب نفسه الهدف الثانى بمجهود فردى فى الدقيقة 13 ، بعد أن توغل داخل منطقة جزاء أسمنت السويس ، وراوغ الحارس وأودعها المرمى بمساعدة محمد سلام مدافع أصحاب الأرض.

اكتسب الأهلى ثقة كبيرة بعد تقدمه بهدفين فى وقت مبكر من المباراة ، وواصل سيطرته على مجريات اللعب وسط غياب تام من فريق أسمنت السويس "المتواضع".

وفى الدقيقة 33 ، أضاف حسنى الهدف الثالث للأهلى من تسديدة من مدى قريب بعد أن تلقى تمريرة من متعب داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض.

ولم يشهد الشوط الثانى أى جديد ، حيث اكتفى الأهلى بالأهداف الثلاثة التى أحرزها فى الشوط الأول ، وانحصر اللعب فى وسط الملعب دون خطورة على أى المرميين ، لينتهى اللقاء بفوز الأهلى بثلاثة أهداف نظيفة.

وفى بقية مباريات المرحلة ، حقق الجيش فوزا مفاجئا على مضيفه الاتحاد السكندرى بهدفين لجمعة مشهور فى الدقيقتين 25 و80 من ركلتى جزاء مقابل هدف لمحمد شرف فى الدقيقة 32 ، كما فاز البلدية على أسمنت أسيوط بهدفين لعلاء خليفة فى الدقيقة 28 ، وفرج شلبى فى الدقيقة 79 ، مقابل هدف واحد لحسن عواد فى الدقيقة 52.

وتعادل الترسانة مع الإسماعيلى بدون أهداف ، والمصرى مع إنبى 1-1 ، أحرز للمصرى أكوتى مانساه ، ولإنبى سمير صبرى ، بينما فاز المنصورة على حرس الحدود بهدفين لسيد عامر وسامح العدروس ، مقابل هدف لهشام حنفى.

وكان الزمالك قد افتتح مباريات المسابقة يوم الخميس بفوز كبير على غزل المحلة 4-1.

التعليقات