الفيفا يعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2004 - 21:50

كتب : نصري عصمت

ازاح الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) يوم الثلاثاء الستار عن هوية 35 لاعبا تم ترشيحهم لجائزة افضل لاعب فى العالم خلال عام 2004 تمهيدا لاختيار احدهم للفوز بالجائزة فى احتفال خاص فى دار الاوبرا بمدينة زيورخ السويسرية فى 20 ديسمبر المقبل.

واوضح (الفيفا) فى بيان خاص على موقعه على الانترنت ان عملية التصويت ستختلف عن نظيرتها العام الماضى حيث سيتم الاستعانة بأصوات اللاعبين من قادة المنتخبات الدولية بالاضافة الى المديرين الفنيين للمنتخبات حول العالم بعكس جائزة العام الماضى التى اقتصرت الترشيحات فيها على المدربين فقط.

وحصل لاعبو البرازيل على النصيب الاكبر فى القائمة برصيد ست ترشيحات ضمت اسماء رونالدو ورونالدينيو وروبرتو كارلوس وكاكا وكافو والنجم الجديد ادريانو , بينما تلاهم اللاعبون الانجليز برصيد خمس ترشيحات ضمت اسماء ديفيد بيكام ومايكل اوين وفرانك لامبارد وستيفن جيرارد والنجم الشاب واين رونى الذى كان اصغر من وردت اسماءهم فى قائمة الترشيحات.

والطريف ان اليونان بطل اوروبا وابرز منتخبات عام 2004 لم يرشح منها سوى لاعب واحد فقط هو لاعب الوسط تيودوروس زاجوراكيس الحاصل على لقب أفضل لاعب في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة ، كما خلت القائمة من لاعبى اليابان وتونس بطلى اسيا وافريقيا على التوالى.

والمثير ان لاعبى ريال مدريد استحوذوا على سبعة ترشيحات للفوز بلقب افضل لاعب فى العالم رغم النتائج السيئة التى حققها الفريق الموسم الماضى وخروجه خالى الوفاض من جميع البطولات التى شارك فيها.

وضمت القائمة لاعبين من افريقيا هما الكاميرونى صامويل اتو والايفوارى ديديه دروجبا.

التعليقات