إريكسون يحلم بتدريب البرازيل أو السويد بعد انتهاء عقده مع انجلترا

السبت، 04 ديسمبر 2004 - 17:54

كتب : نصري عصمت

إريكسون

أبدى السويدى زفين جوران إريكسون المدير الفنى لإنجلترا رغبته فى الحصول على فرصته لتدريب أحد المنتخبين البرازيلي او السويدي عقب نهاية عقده مع المنتخب الانجليزى عام 2008.

وقال إريكسون فى تصريحات لصحيفة "ذا صن" البريطانية يوم السبت : "عندما ينتهى عقدى مع إنجلترا سأكون فى الستين من عمرى ورغم عشقى لتدريب الاندية لكن يبقى تدريب البرازيل أو وطنى السويد أهم الوظائف التى أرغب فى شغلها بشدة".

وأوضح إريكسون ان بإمكانه قيادة إنجلترا الى الفوز ببطولة كبرى إذا حالفه بعض التوفيق وحافظ على اللاعبون الإنجليز على الإنضمام الى معسكرات منتخبهم الوطنى قائلا : "هذا الفريق بإمكانه الوصول إلى ما هو أفضل من دور الثمانية ، ربما نستطيع بلوغ المباراة النهائية لأحد البطولات الكبرى وقد يمكننا تحقيق الفوز أيضا إذا إرتفع المستوى خلال عام ونصف من الان".

وقاد المدرب السويدى منتخب إنجلترا لبلوغ دور الثمانية فى نهائيات كأس العالم عام 2002 فى كوريا واليابان ثم خرج على يد البرازيل ، وهى نفس المرحلة التى بلغها الفريق فى كأس الامم الاوروبية الاخيرة فى البرتغال بضربات الجزاء على يد البلد المضيف.

يذكر أن إريكسون قد مدد تعاقده مع الاتحاد الانجليزى حتى عام 2008 قبل إنطلاق كأس الامم الاوروبية الاخيرة ، وذلك بعد أن حاول الروسى رومان أبراموفيتش مالك نادى تشيلسى إغراء المدرب لتولى منصب المدير الفنى للنادى اللندنى.

التعليقات