الهزيمة الأولى لألمانيا "كلينسمان" .. خسرت أمام كوريا الجنوبية 3-1 وديا

الأحد، 19 ديسمبر 2004 - 15:42

كتب : شادي أمير

أوليفر كان

لقى المنتخب الألماني هزيمة ثقيلة أمام نظيره الكوري بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة الودية التي جمعتهما يوم الأحد في مدينة بوسان الكورية.

أحرز أهداف المنتخب الكوري دونج ين كيم ولي دونج جوك وتشو في الدقائق 16 و71 و87 ، بينما أحرز مايكل بالاك هدف الماكينات الألمانية الوحيد في الدقيقة 24 وأهدر اللاعب نفسه ركلة جزاء في الدقيقة 85.

بدأت المباراة بسيطرة كورية ونجح دونج ين كيم في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 16 عندما استغل الكرة المرتدة من الدفاع الألماني وسددها قوية على يسار الحارس أوليفر كان ، وبعد ذلك بثماني دقائق تعادل بالاك لألمانيا عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة على يمين الحارس لي.

وحاول المنتخب الألماني إحراز هدف التقدم ولكن كل المحاولات باءت بالفشل في ظل الدفاع القوي لكوريا ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني ، أعتمد المنتخب الكوري على الهجمات المرتدة ومن أحداها أحرز لي دونج جوك هدف كوريا الثاني من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى لأوليفر كان في الدقيقة 71 ، وأحتسب الحكم الماليزي محمد صالح ركلة جزاء للمنتخب الألماني في الدقيقة 85 أهدرها بالاك لترتد بالهدف الثالث للمنتخب الكوري.

وتعتبر هذه هي الهزيمة الأولى للمنتخب الألماني تحت قيادة يورجن كلينسمان الذي تولى تدريب "المانشافت" في الأول من أغسطس الماضي.

وسوف يتجه المنتخب الألماني بعد المباراة إلى تايلاند لملاقاة منتخبها يوم 21 ديسمبر في أخر مباريات "الماكينات" الألمانية في الرحلة الأسيوية التي بدأت بلقاء اليابان ، وفازت فيها ألمانيا بثلاثية نظيفة.

التعليقات