منتخب ألمانيا يكتسح تايلاند وديا بخمسة أهداف في ختام جولته الآسيوية

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2004 - 17:47

كتب : شادي أمير

كلينسمان

اكتسح المنتخب الألماني نظيره التايلاندي بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة الودية التي اقيمت بينهما يوم الثلاثاء في ختام رحلة المنتخب الألماني الآسيوية.

أحرز اهداف "الماكينات" كل من مهاجم شتوتجارت كيفن كوراني (هدفين) ، مهاجم كولن لوكاس بودولسكي (هدفين) ، ومهاجم شالكه جيرالد ازاموا في الدقائق 34 و38 و73 و84 و89 ، بينما أحرز هدف تايلاند الوحيد شايكامادي سارايوت في الدقيقة 57.

وقدم المنتخب الألماني مباراة جيدة عوض بها الأداء السيء في مباراة كوريا الجنوبية والتي خسرها أبناء يورجن كلينسمان بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وانتظر "المانشافت" حتى الدقيقة 34 عندما أحرز كوراني هدف التقدم فقد استغل خطأ أحد مدافعي تايلاند فتهيأت له الكرة فلم يتوان في تسديدها قوية داخل المرمى.

وبعد ذلك بأربع دقائق لعب ازاموا كرة عرضية ارتقى لها كوراني ووضعها برأسه على يمين الحارس لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني حافظ المنتخب الألماني على طريقة 4-3-3 بوجود توماس برداريتش مهاجم فولفسبورج ومعه كوراني وازاموا في الهجوم ومن خلفهم باستيان شفاينشتيجر لاعب بايرن وتيم بوروفسكي لاعب بريمن وماركو انجلهاردت لاعب وسط كايزرسلاوترن.

وكاد المانشافت خطف الهدف الثالث مع بداية الشوط عندما سدد برداريتش كرة قوية علت العارضة بقليل ، وفي الدقيقة 57 أحرز سارايوت هدف تايلاند الوحيد عندما استغل ساريف ساينوي خطأ انجلهاردت في وسط الملعب ومرر الكرة إلى سارايوت الذي سددها قوية على يمين تيمو هيلدبراند.

وأجرى كلينسمان تغييرا بنزول لوكاس بودولسكي بدلا من برداريتش ، وفي الدقيقة 73 أحرز مهاجم كولن هدف ألمانيا الثالث عندما حول الكرة الرأسية التي لعبها له كوراني بقدمه داخل المرمى.

وفي الدقيقة 84 أحرز ازاموا هدف الماكينات الرابع وتلاه بودولسكي بالهدف الخامس في الدقيقة 89.

وبذلك تنتهي الجولة الأسيوية التي قام بها المنتخب الألماني ، وخاض خلالها ثلاث مباريات فاز في اثنين على اليابان بثلاثة أهداف نظيفة وعلى تايلاند بخمسة أهداف مقابل هدف ، بينما خسر مباراة واحدة أمام كوريا بثلاثة أهداف مقابل هدف وهي كانت الهزيمة الأولى تحت قيادة يورجن كلينسمان.

التعليقات