برشلونة "المرهق" يتخطى ليفانتي بصعوبة 2-1

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2004 - 23:47

كتب : أحمد نبيل

حقق برشلونة متصدر الدوري الإسباني فوزا غاليا على ضيفه ليفانتي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء في افتتاح مباريات المرحلة السابعة عشرة للمسابقة.

تقدم ديكو أولا لأصحاب الأرض في الدقيقة 28 من المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو ، وتعادل ماتيو جوفري في الدقيقة 60 ، وخطف الكاميروني صامويل إيتو هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 87.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد برشلونة إلى 42 نقطة حافظ بهم على صدارة المسابقة منفردا قبل توقفها نحو عشرين يوما بسبب العطلة الشتوية ، بينما توقف رصيد ليفانتي عند 21 نقطة احتل بهم المركز الثاني عشر مؤقتا.

جاءت المباراة أقل من المستوى المتوقع خاصة من أصحاب الأرض ، لكن هدف ديكو ، الذي أحرزه من ضربة حرة مباشرة ، دفع ليفانتي للهجوم الذي أسفر عن هدف التعادل عن طريق جوفري إثر هجمة منظمة أنهاها بتسديدة قوية بيسراه سكنت شباك روبن حارس برشلونة البديل.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل ، غير أن إيتو كان له رأيا آخر عندما تقدم بالكرة على حافة منطقة جزاء ليفانتي وسدد قوية بيمناه سكنت شباك حارس الضيوف ليحرز هدف الفوز لبرشلونة والهدف الثالث عشر له ، ليحافظ على صدارة هدافي المسابقة دون منازع.

وسبق المباراة تكريم النجم البرازيلي رونالدينيو بمناسبة فوزه بلقب أفضل لاعب بالعالم للموسم الحالى ، وذلك بإهداءه هدية رمزية تسلمها من أحد لاعبي برشلونة الصغار.

التعليقات