الدوري الإنجليزي يستقبل "أعياد الميلاد" بمباريات حاسمة

السبت، 25 ديسمبر 2004 - 20:04

كتب : نصري عصمت

رفعت الأندية الإنجليزية درجة استعداداتها إلى المرحلة القصوى قبل بداية فترة أعياد الميلاد المكتظة بالمباريات يوم الأحد والتي قد تغير شكل الترتيب في جدول الدوري الإنجليزي.

وتشهد فترة أعياد الميلاد إقامة أربع مراحل في المسابقة دفعة واحدة تساوي 12 نقطة خلال 11 يوما ، تبدأ في السادس والعشرين من ديسمبر وتنتهي في الخامس من يناير المقبل ، وذلك على عكس من بطولات الدوري في معظم الدول الأوروبية التي تحصل على إجازة منتصف الشتاء لمدة إسبوعين.

ويعاني تشيلسي متصدر الترتيب من كابوس الإصابات ، حيث لا يملك البرتغالي خوزيه موينيو سوى 16 لاعبا للدفع بهم خلال المباريات الأربع المقبلة.

وقال مورينيو في تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية : "خلال الخمسة عشر يوما القادمة لا أحد خارج تشكيل تشيلسي ، نعاني من أزمة في خط الوسط وموقفنا حرج إلى حد ما".

واستغل أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد أزمة تشيلسي للنيل من معنويات لاعبيه مؤكدا أن النادي اللندني سوف يفقد العديد من النقاط ، خاصة أن الدور الثاني من البطولة سيشهد رحيل الزرق باتجاه "شمال" لندن لمواجهة ليفربول وإيفرتون بالإضافة لمقابلة الشياطين الحمر في أولد ترافورد.

ورد مورينيو على تصريحات فيرجسون بالإشارة إلي أن مانشستر يونايتد فقد عدة نقاط في رحلاته إلى "الجنوب" عندما خسر أمام تشيلسي وبورتسموث وتعادله الأخير مع فولهام في الدور الأول.

ومن ناحية أخرى ، طالب الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني للأرسنال لاعبيه بالتركيز الشديد خلال المباريات المقبلة خشية فقدان أي نقاط تؤثر على مسيرة الفريق الذي يحتل المركز الثاني خلف تشيلسي بفارق 5 نقاط.

ووصف الإسباني رافاييل بنيتيث المدير الفني لفريق ليفربول فترة أعياد الميلاد بـ"الحرجة" مؤكدا ضرورة حفاظ لاعبيه على لياقتهم البدنية قدر الإمكان لجمع أكبر عدد من النقاط.

التعليقات