بلاتر مستعد للاستمرار في رئاسة الفيفا حتى 2011

الثلاثاء، 04 يناير 2005 - 10:56

كتب : وكالات

بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

باريس (فرنسا) - رويترز : قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه مستعد للاستمرار في منصبه لفترة جديدة تنتهي في عام 2011 وسيقترح تغيير اللوائح الخاصة باحتساب التسلل خلال اجتماع المجلس الدولي للعبة الشهر المقبل.

وقال بلاتر لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية في مقابلة ستنشرها يوم الثلاثاء : "دعوني انتهي أولا من كأس العالم 2006 وبعد ذلك إذا كنت في حالة صحية جيدة ستكون لدي الرغبة في الاستمرار في عملي بالفيفا لأنني واجهت معوقات كبيرة خلال فترة رئاستي الاولى".

وكان بلاتر ، 69 عاما ، قد أكد مرارا انه سيتولى رئاسة الفيفا فترتين فقط تبلغ كل منهما أربع سنوات لكنه أوضح أنه تراجع عن هذا الرأي.

وقال بلاتر : "النصف الأول من فترة رئاستي الاولى للاتحاد 1998-2002 لا يحسب ، لماذا لا أقوم بترشيح نفسي مجددا إذا طلبت مني الاتحادات الاهلية الاستمرار" موضحا انه ما زال يشعر أنه يستطيع الاستمرار لكن الجمعية العمومية للفيفا هي صاحبة القرار.

وقال بلاتر السويسري المولد : "إذا رشحت نفسي للرئاسة وقالت الجمعية العمومية انني قدمت ما يكفي سوف أرحل."

وعندما سئل عما إذا كان سيبقى في منصبه حتى عام 2011 إذا وافقت الجمعية العمومية على الفكرة قال بلاتر "نعم".

وفي الوقت الحالي سيطلب بلاتر ادخال تغييرات على قوانين اللعبة بما في ذلك اللوائح الخاصة بالتسلل حيث قال : "يجب تبسيط اللوائح الخاصة باحتساب التسلل. لكن كيف ، أعتقد أنه يمكن تنفيذ ذلك من خلال احتساب التسلل على اللاعب الذي يتلقى الكرة فقط".

وأضاف "يجب الا يتم احتساب المزيد من حالات التسلل السلبية إذا لم يكن اللاعب الذي يتلقى الكرة في موقف تسلل فلا يوجد تسلل ، هذا يعني أنه لا يمكن احتساب التسلل على لاعب الذي لا يستحوذ على الكرة."

وأوضح بلاتر انه يعارض فكرة استخدام الاعادة التلفزيونية للمساعدة في احتساب التسلل لكنه يفضل الاستعانة بأجهزة الكترونية لتحديد أن كانت الكرة عبرت خط المرمى أم لا ، مشيرا إلى أن الفيفا سيجرب نظاما جديدا ابتكرته شركة اديداس يستخدم شريحة إليكترونية صغيرة يتم تثبيتها على الكرة ، وستتم تجربته خلال المباراة النهائية لبطولة كأس رابطة الأندية الانجليزية في كارديف في 27 فبراير المقبل.

التعليقات